الهيئة الاردنية الأوروبية تعقد مؤتمرها السنوي في ٢٨ الجاري في سويسرا

مدار الساعة - تعقد الهيئة الأردنية الأوروبية العليا مؤتمرها السنوي العام في مدينة زيورخ في سويسرا وذلك خلال الفترة ما بين ٢٨ أيلول الى ٢تشرين الاول المقبل أكتوبر.

ويناقش الموتمر العديد من القضايا التي تربط المغترب الاردني وتفعيل التواصل مع وطنه الأم ،وايجاد اليات لتعزيز قنوات التواصل بين الأردنيين أنفسهم في الخارج، تمهيداً لتوطيد أواصر الصداقة مع نظرائهم الأوربيين بما يخدم وطنهم.
و تم دعوة العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية من الاردن ودول أوروبية .

و الهيئة مسجلة رسميا في مدينة جنيف السويسرية، مما يعطي لها شخصية اعتبارية مستقلة، وغطاء قانونياً يسمح لها بالقيام بأنشطتها وتحقيق أهدافها، وخاصة ان جنيف تعتبر حاضنة لمختلف المنظمات الدولية، فضلًا عن التسهيلات التي توفرها السلطات السويسرية للجمعيات الأهلية، بهدف تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية تخدم المجتمع المدني.

و تتوّلى الهيئة مهام التنسيق والتعاون مع مختلف الجمعيات المتواجدة في أوروبا، إلى جانب تعزيز مفهوم العمل الجماعي، وترسيخ مبادئ التكامل والتكافل والتقارب بين أبناء الجالية الأردنية والجمعيات والهيئات المتواجدة على اراضيها،كما تسعى إلى المحافظة على الهوية العربية وخاصة الأردنية، وذلك من خلال الاستفادة من المساحة التي يحظى بها الأردنيون من حملة مختلف الجنسيات الأوروبية.
وتضم في عضويتها أفرادا وجمعيات أردنية من 21 دولة أوروبية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية