اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. الرزاز يلغي زيارة لبنان وأحمد عبيدات يتحدث عن إضراب المعلمين وقناة المملكة وما قصة حفلة وزير داخلية أسبق في تركيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/08 الساعة 13:17
الأردن,وزير,مدار الساعة,رئاسة الوزراء,الديوان الملكي,مجلس النواب,نقيب,مذكرات,الاردن,نائب,نواب,اقتصاد,اردن,عمان,مستشفى الحسين,

الرزاز يلغي زيارة لبنان

علمت العصفورة من اروقة رئاسة الوزراء ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزار وبعض الوزراء ألغوا زيارة كانت مقررة الى العاصمة اللبنانية بيروت الخميس القادم.

غادر الاجتماع إلى الديوان

لاحظت عصفورة "مدار الساعة" ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز غادر من اجتماع برئاسة الوزراء بخصوص المعلمين وتوجه للقاء مسؤولين في الديوان الملكي.

وعلى سيرة الرزاز

العصفورة علمت أن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، يعرض فيه التدخل في مشكلة المعلمين. الرزاز شكر الطراونة دون إعطائه اشارة للتدخل.

وعلى سيرة الطراونة

مصدر برلماني استسر لـ"مدار الساعة" ان الرئيس الطراونة كان يعتقد ان العلاوة التي يطالب بها المعلمون عبارة عن ١٥ مليون دينار سنوياً فقط. فيما المبلغ اكثر من ذلك بكثير سعادتك.

النواصرة استشار وعاد

العصفورة راقبت نقيب المعلمين ناصر النواصرة خلال خروجه من اجتماع امني وإجرائه اتصالاً؛ عاد بعده بتعليمات ترفض عدم الانصياع لوقف الاضراب يوم الاحد. صابون العرب لحاهم.

نجوى كرم

المطربة اللبنانية المعروفة نجوى كرم غنت ساعة و35 دقيقة في عرس لابن رجل أعمال عراقي في فندق الكمبنسكي في البحر الميت. ليس هذا فقط بل ان المدعوين إلى حفل العرس ناموا في الفندق على حساب المعزب الذي اقام أيضا وليمة عشاء لهم.

وزير وإعلامي

أحد الوزراء العاملين يقوم بأداء واجباته الاجتماعية بسيارة أحد الاعلاميين المعروفين.

عبيدات.. على ازمة المعلمين

رئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيدات قال "مين أولى انهم يعطوا تلفزيون المملكة 55 مليونا وإلا يعطوا المعلمين المبالغ التي يطالبون بها".

وعلى سيرة الحكومة

يقال إن الحكومة لا تزال تعمل، لكن الجو العام غير مريح لعدم معرفة "فترة صلاحية الحكومة " التي باتت تنام وتصحى بانتظار تلقي خبر الاقالة.

من وين جايين

حديث جانبي بين شخصيتين مهمتين في حفل اشهار كتاب مذكرات الامير زيد بن شاكر حيث همس احدهما للاخر بانه يعرف معظم الاردنيين ولكنه فوجئ بانه لا يعرف اكثر من عشرة بالمائة من وجوه حضور حفل الاشهار.

بعد منتصف الليل

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" سيارة حكومية نوع تسلا وتعود لاحد الوزراء على دوار عبدون بدقائق بعد منتصف ليل السبت.

زيادين يولم

علمت العصفورة ان النائب هيثم زيادين اقام مادبة عشاء يوم الاحد الماضي حضرها عدد من الوزراء والنواب والمسؤولين وعرف منهم الوزيران سامي الداوود وانمار الخصاونة.

القيسي يولم

علمت العصفورة أيضاً ان النائب الاول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي اقام مادبة عشاء يوم الثلاثاء الماضي في منزله بدابوق حضرها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وعدد من الوزراء والنواب والمسؤولين.

عزوني.. كمان

يقيم النائب اندريه عزوني اليوم الاحد وليمة عشاء على شرف عدد من الوزراء، والنواب، فيما تتصدر الدعوة الوزيرتان مجد شويكة وجمانة غنميات.

وعلى سيرة ولائم النواب

يحضّر النائبان زيد الشوابكة وخليل عطية لدعوتين خلال الايام القادمة.

لجنة السياحة النيابية غائبة

لاحظت العصفورة ان لجنة السياحة النيابية لم تعد نتألق بزيارات الى المواقع السياحية والاثرية كما في الاشهر السابقة والله اعلم ما هو السبب.

اوڤرهول

استسر نائب رئيس وزراء سابق لـ"مدار الساعة" ان الاقتصاد الاردني بحاجة الى اعادة دراسة وهيكلة وناس جدد. وقال "بالعربي الاقتصاد الاردني بده اوڤرهول".

عزاء آل المصري

العصفورة شاهدت الملياردير الفلسطيني منيب المصري في عزاء ال المصري.

وعلى سيرة العزاء

لاحضت العصفورة غياب كثير من القيادات والشخصيات العسكرية والامنية عن بيت عزاء المصري.

أحاديث جانبية وهمس

حديث جانبي خلال عزاء المصري بين ناصر اللوزي وباسم عوض الله. وحديث اخر بين الرزاز ورائد العدوان. وهمس بين طاهر المصري وزيد نفاع وبين نائل الكباريتي وعيسى مراد.

وعلى سيرة عوض الله

التقى عوض بشخصيات غير اردنية في عمان ودار حديث عن الاوضاع والمرحلة القادمة في الاردن.

مجددا.. أسماء تحت المجهر

حسين المجالي.. جمال الصرايرة.. عاطف الطراونة.. سمير الرفاعي.

حفل فاره

أحد وزراء الداخلية الأردنيين السابقين أقام حفلاً فارهاً لزواج ابنته في تركيا.

وضاح الحمود خارج القفص

علمت العصفورة ان مدير عام الجمارك السابق وضاح الحمود قد يكون حراً طليقاً خلال شهرين.

نصار وأحمد

يبدو ان سباق الماراثون نحو مقعد النائب الاول لرئيس النواب انحسر بين النائبين نصار القيسي واحمد الصفدي ونتائج السباق لم تحسم بعد.

وعاطف يطمح

مصادر مقربة من رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ان الرجل يطمح في تشكيل الحكومة القادمة.. وللعلم ثلاثة شخصيات من الجنوب مطروحة لتشكيل حكومة . جمال وحسين وعاطف .

استياء في التخطيط

استياء في صفوف موظفي وزارة التخطيط من تعيين مساعد للأمين العام للشؤون المالية والادارية وهو موظف على أحد المشاريع الأوروبية. فهل تم الاعلان عن الوظيفة.

رئيس جامعة

أحد مدراء رئيس جامعة حكومية مهمة يقوم بتصريف جميع أعمال الجامعة دون الرجوع إلى مدير القوى البشرية وبمعرفة رئيس الجامعة الذي يصفه الإداريون لضعفه بانه مساعد لمدير مكتبه.

وزير وكاتب

وزير حالي وكاتب معروف ورئيس مجلس ادارة أحد التلفزيونات قاما بكتابة مذكرات الأمير زيد بن شاكر.

قريباً.. في المدينة الطبية

مدير الخدمات الطبية اللواء الطبيب شوكت التميمي يسعى إلى إدخال نقلات نوعية ستشهدها الخدمات الطبية تتمثل في نقل العيادات الخارجية إلى مكان مناسب وبناء مبنى جديد لها مناسب ومريح ويؤدي الغرض الذي يخدم شريحة كبيرة من المراجعين. وستترجم هذه النقلات قبل نهاية هذا العام. كما سيقوم على نقل عيادات الاختصاص من مكانها الحالي داخل مستشفى الحسين إلى مكان آخر داخل حرم مدينة الحسين الطبية. من خلال إنشاء مبنى خاص لها. إذ سيخفف الضغط على مستشفى الحسين ويسهل وقوف سيارات المراجعين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/09/08 الساعة 13:17