أي صابون أفضل للبشرة السائل أم الصلب؟

مدار الساعة - لابد أنك فكرت في الصابون السائل والصلب، اثناء غسل يديك، أو أثناء عملية الشراء، وايهما افضل؟ في الحقيقة من المهم أن تختار الصابون الأفضل لتضمن السلامة و الصحة لك ولمن يحيط بك.

يقول الخبراء إن خصائص الصابون الصلب  تختلف عن خصائص الصابون السائل، إذ يعد الصلب منتجا طبيعيا.

وينقل موقع روسيا اليوم عن أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الروسية أناستاسيا روماشكينا، قولها ان هناك اختلاف في التقنيات المستخدمة في إنتاج نوعين من الصابون (السائل والصلب)، واختلاف خصائصهما.

وتضيف أن الصابون الصلب يعتبر منتجا طبيعيا، لأنه يصنع من مواد خام لا تحتوي على مواد حافظة ومكونات صناعية. ويستخدم في إنتاجه ملح الصوديوم والدهون النباتية والحيوانية. وتقول "الصابون الصلب لا يشكل خطورة على البشرة"،  ولكنه في نفس الوقت، يسبب الصابون الصلب جفاف الجلد بسبب احتوائه على ملح الصوديوم. كما أنه في نفس الوقت مضاد جيد للميكروبات.

أما الصابون السائل فيمكن أن ينتج بطرق مختلفة، وأن يحتوي على مواد صناعية. لذلك تحذر الخبيرة وتقول، إذا كان الصابون السائل مصنوعا باستخدام كاتيونات، أي مواد صناعية، فإنه يسبب حساسية لدى أصحاب الجلد الحساس.

وتضيف أيضا "إذا كان الصابون السائل طبيعيا، فيكون مؤشر الحموضة рН فيه قريبا من الحيادي ولن يسبب جفاف الجلد. ولكن إذا كان مصنوعا من تركيبات صناعية ويحتوي على مواد حافظة كثيرة فإنه قد يؤثر سلبا على حالة الجلد".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية