العسعس يلتقي وفداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي

مدار الساعة - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم وفداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي بشقيه النواب والشيوخ الذي يزور المملكة حاليا.

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي أولويات المرحلة الحالية والقادمة ومجالات التعاون التنموي بين الحكومتين الأردنية والأمريكية. كما أطلع الوزير العسعس الجانب الأمريكي على أبرز الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة مؤخراً، والأولويات للمرحلة القادمة التي من شأنها تعزيز النمو وإيجاد فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات العامة.

وأكد خلال اللقاء على العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين المملكة الاردنية والهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية على كافة الصعد وفي شتى المجالات، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، والجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان للدعم الأمريكي الأثر الواضح في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.

وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي في هذا السياق عن شكر الأردن، حكومةً وشعباً، لشعب وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية على الدعم المستمر المقدم للمملكة والخطوات الحثيثة والجدية التي اتخذها الجانب الأمريكي لتوفير دعم ومساعدات إضافية للمملكة خلال السنوات الماضية، وبالأخص في ضوء الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري نيابة عن المجتمع الدولي.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد الضيف بالدور المحوري للأردن وببرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التي يقودهما جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المملكة، والتي ساهمت في جعل الأردن نموذجاً في المنطقة، كما دار حوار بين الوزير العسعس والوفد الضيف، أجاب خلاله وزير التخطيط والتعاون الدولي على استفسارات وملاحظات الحضور حول كافة القضايا ذات العلاقة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية