تركي يقتل سورياً بسبب الضجيج

مدار الساعة - قُتل لاجئ سوري طعناً بسكين على يد جاره التركي في ولاية أضنة جنوب البلاد، بحي كافاكلي التابع لقضاء سيهان، وفقاً لما أوردته صحيفة "الصباح نيوز" التركية، اليوم السبت.

وذكر الادعاء أن مشادة كلامية نشبت بين التركي "فردي – ب" (24 عاماً) وجاره السوري القاطن في البناء ذاته، رمضان سيلو (23 عاماً)، بداعي انزعاج "فردي – ب" من أصوات الضجيج الصادرة عن منزل رمضان.

وتحولت المشادة إلى شجار انضم إليه أقرباء التركي، وتلقى خلاله رمضان طعنة بسكين على يد جاره. ونقلت فرق الإسعاف السوري المصاب إلى مستشفى المدينة، حيث توفي متأثراً بإصابته البليغة.

وبدورها، تمكنت الفرق الأمنية من اعتقال الشاب التركي وشقيقيه بعد فرارهم من موقع الجريمة. كما تم عرض المتهمين على السلطات القضائية عقب انتهاء التحقيق معهم لدى مديرية الأمن، حيث أمرت بإيداع "فردي - ب" السجن، وإخلاء سبيل شقيقيه.

وتشهد تركيا تصعيداً وعنفاً ضد اللاجئين السوريين، لاسيما خلال الفترة الأخيرة، في ضوء التغيّرات السياسية التي عززت من توظيف ملف اللاجئين كورقة مساومة سياسية، سواء على الصعيد الداخلي أو فيما يرتبط بالسياسات التركيّة الخارجية، وهو ما عبّرت عنه القرارات والتصريحات التركيّة الرسمية خلال الفترة الأخيرة، والتي عززت مخاوف السوريين المتواجدين في اسطنبول بشكل خاص، وفي باقي الولايات التركيّة عموماً.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية