اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

من أخبار العيد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/17 الساعة 01:12
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مرت عطلة عيد الاضحى. والحصيلة الجرمية الامنية 3 وفيات بجرائم قتل، و43 حادثة سرقة جنائية، وحادثتا انتحار ناجحتان و3 محاولات. وهروب كبش العيد من إحدى حظائر الاغنام في الكرك، وتم القاء القبض على الكبش الهارب. وانتشار 3 فيديوهات مشاجرات ليلية لفتيات ليل في الجاردنز والرابية وتلاع العلي، وما زال الصمت إزاء انتهاكات الليل والنوادي الليلية.
مئات الاف الاردنيين غادروا في اجازة العيد، توجهوا الى تركيا ومصر وجورجيا.لربما ان السؤال هنا لا يتعلق بالسبب وراء اندفاع الاردنيين نحو السياحة الخارجية، فقد سئمنا ومللنا من طرحه، ولا حياة لمن تنادي.
المؤلم كانت صور الاردنيين المسافرين المقطعين في المطارات في عمان وانقره وشرم الشيخ وغيرها. يعني كل عيد وموسم سياحي يفتح هذا الموضوع، وتثار ضجة على ما كتب وشركات السياحة والسفر والطيران.
ولو أن المواطن الكريم يفكر في البهدلة والشعلته والوقت الضائع الذي يقضيه في المطارات وفروق العودة والمغادرة، والله يعلم كيف يكون حجز الفنادق أيضا. وليس مهم أن تسافر فقط، ولكن أن تحترم نفسك ووقتك ومسؤولياتك. لا أعرف كيف يرضى إنسان على نفسه أن يبقى عرضة لابتزاز لبعض شركات طيران وبعض مكاتب السياحة والسفر؟
المهم، كنت اعتقد أن الاردنيين سيتوجهون الى زيارة البترا لاكتشاف هوية تاريخية وحضارية، ولتثبيت الهوية الاردنية.
وتنشر اخبار اخرى عن اردنيين اقاموا في العيد حفل زفاف لاولادهم خارج الاردن، وعلى ما أظن أن المكان بيروت واسطنبول و في قبرص اليونانية. المجتمع المخلمي يهرب بالاحتفال الى الخارج، وطبعا الدعوات الى الاصدقاء والاقارب والمحاسيب وغيرهم، تذكرة طيران مع اقامة خمس نجوم.
المحكي في العيد عن الحكومة والنواب لا يقل نقدا وقدحا عما طالب به السياسي المخضرم طاهر المصري بأن البلد تمر بأزمة عصيبة، وبحاجة الى حكومة وبرلمان قويين. الاردنيون قضوا العيد خائفين، وعلى حواف القلق متربصين لشيء ما قادم من المجهول.
ما بين اخبار القتل والانتحار، والمشاجرات الجماعية التي لا تعرف ما هو السبب الوجيه والسخيف الذي يقف وراءها، وهروب الكبش، الشكوى المتكررة من القبض على غارمات وايداعهن الحبس.
في العودة الى السياحة وفي العودة الى العنف والانتحار لا أعتقد أن الجواب لدى المسؤولين. فاذن لمن نفرد كل ما نكتبه في أوجاع وعلل البلاد والعباد؟ الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/17 الساعة 01:12