أهداف مبادرة «مشروعك وطنك»

مدار الساعة - إنَّ مبادرة " مشروعك وطنك " العملاقة والتي خرجت من رحم الوطن لخدمة الوطن وشبابه، والتي تضم خيرة الخيرة والصفوة من عظماء الإبداع والتميُّز والريادة ، وذوي الخبرة والعِلم والدراية، في مجلس أُمنائها الموقر لتسمو وتنفرد في أهدافها النبيلة بسموها وعظمتها والقائمين عليها، لترجمة الرؤية الملكية السامية من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ، وتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير الشباب الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظم، في تجسيد الإبداع الشبابي الأردني على أرض الواقع.

وبعد التمحيص في حاجات الشباب وتلبيتها بالإبداع والتميُّز ، عظَّمَت مبادرة " مشروعك وطنك" أهدافها والتي جاءت من عظَمتِها لتقديم الأفضل للوطن وشبابه، ولم تكتفِ بالمساعدة وتسهيل الإجراءات للشباب في إنشاء المشاريع من الجهات الداعمة، بل إتجهت لتقديم الدعم مباشرة لمشاريع الشباب من خلال برامج ستعمل على تحقيقها بالتعاون مع جهات حكومية ومحلية وإقليمية ودولية لتحقيق الأفضل لشباب الوطن ، فكان منها السمو والإرتقاء بالأهداف التالية :

الهدف العام للمبادرة هو :

ترجمة رؤية جلالة الملك وولي عهده الأمين في الإستثمار الأمثل لطاقات الشباب وإبداعاتهم من أجل خدمة الوطن وأنفسهم والعمل على النهوض بهم وتقديم الأفضل لهم.

ولتحقيق ذلك تنبثق الأهداف التالية من المبادرة :

١- تقديم الإستشارات والتدريب اللازم للشباب من خلال دورات تدريبية والعمل على إنشاء مركز تدريبي مُتخصص .

٢- التخفيف من البطالة بين الشباب من خلال تشغيل الشباب وإيجاد المشاريع الجماعية والفردية لهم على أرض الواقع من خلال برامج التمويل الواردة لمؤسسة المبادرة.
والإشراف عليها من الألِف إلى الياء حتى تحقيق أعلى درجة من الرضا والنجاح.

٣- تجسيد الإبداع والإبتكار الشبابي على أرض الواقع.

٤- توعية الشباب وتطوير ثقافتهم في مجال مبادىء السلامة الوطنية من خلال أنشطة بناء القدرات والمؤتمرات والمهرجانات .

٥- ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والإبداع لدى الشباب والعمل على تحقيقها على أرض الواقع.

٦- تنفيذ مشاريع إنتاجية بتمويل من المؤسسات الحكومية والمحلية والإقليمية والدولية تهدف إلى توفير فرص عمل دائمة للشباب والمرأة خاصة في المناطق ذات الخصوصية التنموية.

وهذه الأهداف العظيمة ستقوم مبادرة " مشروعك وطنك " من خلال مستشاريها ومجلس أمنائها المميزين بالعطاء والإبداع والريادة ، بتحقيقها من خلال إستراتيجية عمل تقوم على الخبرة، الإبداع والتميُّز بالعطاء والإنجاز .
ليكون الأردن الأنموذج الأمثل تحت ظل قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين أعزَّ الله مُلْكَه .

وفقنا الله لخدمة الوطن وشبابه وأهله تحت ظل قائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار



جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية