توزيع لحوم الأضاحي على 4 آلاف أسرة

مدار الساعة - باشرت تكية أم علي الاثنين، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، توزيع لحوم الأضاحي الطازجة داخل الأردن على أكثر من 4054 أسرة معتمدة في كل من العاصمة عمّان وإربد ومأدبا والبلقاء والزرقاء والعقبة.

وبدأت التكية عملية أداء الأضاحي بعد صلاة العيد في كل من أستراليا والأردن.

وتقوم تكية أم علي بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها في أستراليا بحضور مفتي من دائرة الإفتاء العام الأردنية للتأكد من أدائها وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.

مدير عام تكية أم علي سامر بلقر قال، إن: "التكية التزمت بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها ووفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية خلال 14 عاماً الماضية، شاكرا المتبرعين الذين وثقوا بالتكية وقاموا بأداء الأضاحي ليتم توزيع لحومها على الأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف محافظات المملكة على مدار العام، وليس فقط في فترة عيد الأضحى. وذلك تماشياً مع أهدافنا التي تتمحور حول توفير الدعم الغذائي المستدام لهذه الأسر".

وتبلغ كلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 150 دينارا، أما التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 100 دينار، ويشمل ثمنها الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات التكية في القسطل لتوزع على الأسر المعتمدة على مدار العام.

وتوزع هذه اللحوم من خلال شاحنات مبردة تصل إلى 89 قضاء ولواء في الأردن وتوَزَّع على 30 ألف أسرة منتفعة من برامج تكية أم علي في مختلف محافظات الأردن شهرياً وعلى مدار العام، وتقوم تكية أم علي بإيصال كتف الأضحية إلى الفقراء في الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين.

وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وللسنة 6 على التوالي خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي من خلال إدخال رقم الوصل المالي ومعرفة موعد أداء الأضحية.

وفي الوقت الحالي، تقوم التكية بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30 ألف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في محافظات الأردن كافة والذين يشكلون 160 ألف فرد، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية