اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. دحلان الكبير في جاهة ابن عيسى حيدر مراد وتعيينات تدفع أصحابها إلى القضاء ووزير أمام المدعي العام ونقل عقد أمين عام وغاصب رافق والده وكم سحب الملقي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/11 الساعة 17:16
الأردن,وزير,مدار الساعة,البرلمان,الاردن,عمان,موظفو,جرش,نائب,رئاسة الوزراء,الموظفين,بنك الاسكان,مذكرات,العقبة,وادي رم,صورة,الجيش العربي,شركات,اردن,بنوك,نعي,

ظهور بشكل آخر

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" عبد ربه دحلان، الشقيق الأكبر للقيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح، والمثير للجدل، محمد دحلان خلال مناسبة اجتماعية "طلبة لابن" رجال الاعمال العين عيسى حيدر مراد. دحلان الشقيق شوهد خلال الجاهة التي ترأسها رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة، فيما ردّ عليه الوزير الاسبق عقل بلتاجي. وللعلم دحلان ومراد وبلتاجي من ابناء قطاع غزة الأعزاء.

الرزاز يلتقي اصدقاء الدراسة

شاهدت عصفورة مدار الساعة مساء يوم الخميس الماضي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في النادي الأرثوذكسي مع اصدقاء وزملاء الدراسة في مدرسة التراسانطة. حديث الماضي - والحاضر سيطر على لقاء الاصدقاء. الجدير بملاحظة العصفورة ان جميع الحضور بمن فيهم الرزاز كانوا يرتدون "لباساً موحداً" وهو عبارة عن "تي شيرتات لون بيج".

وزير أمام المدعي العام

عصفورة "مدار الساعة" شاهدت وزيراً سابقاً الأسبوع الماضي امام المدعي العام للتحقيق معة بقضية.

وزراء حاليون يعيّدون خارج الأردن

عصفورة "مدار الساعة" راقبت حركة طيران وزراء إلى أوروبا، وشاهدت وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، ووزيرة السياحة مجد شويكة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة.

وعلى سيرة الوزراء

وزراء سابقون يعيدون خارج الاردن ايضاً.. الوزراء السابقون هم سمير الحباشنة ومروان الحمود وسمير المبيضين.

رؤساء الحكومات ما عدا ثلاثة في عمان

يقضي جميع رؤساء الحكومات السابقين عيد الاضحى المبارك في عمان باستثناء ثلاثة منهم يقضون الاجازة في دول أوروبية مختلفة.

تعيينات تدفع أصحابها للجوء إلى القضاء

هدد موظفون في احدى الوزارات باللجوء إلى القضاء احتجاجاً على نقلهم إلى وظائف مخالفة لنظام الخدمة المدنية. مصادر في الوزارة افادت "مدار الساعة" ان هذه الوظائف أفرغت المديريات من كفاءات على حساب العمل الوظيفي.

العفيف.. هل يطيح؟

أمّ وجهاء وشيوخ عشائر منزل رئيس محكمة امن الدولة السابق محمد العفيف للدفع به للترشح للانتخابات النيابية القادمة. وللعلم الحاج عبد الكريم العفيف والد القاضي العفيف يعتبر من تجار جرش القدامى ويتمتع بعلاقات واسعة في المحافظة.

امجد وعواد على "البوتم"

التحق النائب الحالي عوّاد الزوايدة والنائب السابق امجد هزاع المجالي مؤخراً بتطبيق المكالمات الصوتية والمرئية المجانية بوتيم BOTIM.. نبارك لأصحاب السعادة ونقول لهما عبر النداء "هلو هلو .. كيف تسمعني اجب".

وعلى سيرة البوتم

النائب المخضرم خليل عطية سبق باسبوع النائبين المجالي والزوايدة بالاشتراك بخدمة الاتصالات (BOTIM).

نقل عقد أمين عام وزارة

يفكر أحد الوزراء جدياً بنقل عقد الأمين العام في الوزارة إلى رئاسة الوزراء أو جهة أخرى. ويعود السبب إلى الإشكاليات التي يثيرها الأمين العام مع الموظفين والصحفيين وتجيير العمل الرسمي لمصالحه الخاصة.

الملقي وال ايه تي ام

لاحظت عصفورة مدار الساعة ان رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، استقل سيارة كاديلاك اسكيليد لون اسود من امام منزله في عبدون - شارع دمشق وتوقف بعد جولة قصيرة في شوارع عبدون عند صراف الـ ATM التابع لبنك الاسكان في عبدون لسحب نقود. العصفورة تتحفظ على قيمة المبلغ الذي سحبه الملقي.. وزع عيديات دولتك.

غاصب يرافق والده

رافق غاصب نجل رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الفريق الركن محمود فريحات والده ووألدته الى الديار المقدسة لاداء مناسك الحج.. حجاً مبرورا وسعياً مشكورا.

منع السفر باقٍ

علمت العصفورة ان رجل اعمال "تتن" على ذمته مبالغ مالية ضخمة ممنوع من السفر وان جميع المسؤولين عن ملف القضية مصرون على ابقاء منع السفر ما لم يدفع المبالغ المالية الضخمة. هذا إن لم يسجن بسبب التهرب الضريبي بميات الملايين.

الطراونة يشهر كتابه

يشهر رئيس الوزراء الاسبق الدكتور فايز الطراونة كتاب مذكراته بعنوان "في خدمة العهدين" قريباً.

حسن بوند ٠٠١

تراود مجموعة من الشباب انتاج فليم سينمائي باللغة العربية، ويترجم الى عدة لغات عالمية. العمل السينماني الضخم الذي سيصور في منطقة المثلث الذهبي العقبة والبترا ووادي رم، يجسد قصة شبيهة بافلام جميس بوند ٠٠٧ . ويبحث الممًولون لهذا الفيلم الضخم عن شخصية يمكن لها الاستمرارية في قيادة شخصية الفيلم.

لا نكهة ولا مازية

عامل حالة معارضاً مهماً، وكل اخباره كذب وتلفيق عن الاردن يزوده فيها "ايلي كوهين".. وهات لك صحن مسبحة وطعمينا.

الاب يتوقف عن الكتابة

علمت "مدار الساعة" ان والد أحد الوزراء توقف عن الكتاية بالصحف بعد توزير نجله المقرب من الرزاز.

وعلى سيرة الصحافة والكتابة

ناشر موقع اخباري حَذِر من سماع اي اخبار عن مطيع.. العلاقة القديمة.

الخزنة على الجواز جميلة

صورة الخزنة لمدينة البترا الوردية مطبوعة خمس مرات داخل جواز السفر الاردني الجديد.

فاخوري وحسان والدباس.. وين انتم

مدراء مكتب سيدنا السابقون: عماد الفاخوري وجعفر حسان ومنارالدباس.. لا نسمع عنهم اخباراً.. عسى المانع خيراً.

الشاورما الهندية

سبق وأن لاحظت عصفورة "مدار الساعة" ان توزيع لحم الشاورما يتم فجر كل يوم للمحلات ما بين الثانية والرابعة فجراً.. العصفورة توقفت بباب احد المحلات حال انزل العمال كراتين اللحم المجمد واتخذت صورة للكرتونة. وتبين انها لحم جاموس "بالطبع الجاموس حيوان اخر مختلف عن البقر" ونذكر بالممثل المرحوم يونس شلبي عندما غنى " قاموسة راحت تقابل جاموسة ".

اكثر الالوية بالخدمات

بعد الإحالات الاخيرة تبين ان عدد الالوية في الخدمات الطبية الملكية حاليا اكثر من مجموع الالوية في كافة مرتبات الجيش العربي. المثل بقول "درهم وقاية خير من قنطار علاج".

حل اللجان

قرار وزارة الأوقاف بحل لجان تشرف على صناديق الزكاة والتبرعات أثارت حفيظة المصلين الذين يقومون بدفع مبالغ من اموالهم لهذه الغاية. فقد مضى اكثر من جمعة على حل اللجان ما جعل المصلين يعبرون عن عدم رضاهم كون هذا القرار يتيح المجال للمتسولين الذين ينتحلون صفات العجز والمرض واليتم والفقر لاستغلال مثل هذه الفرصة لكسب عطف وود المصلين لمساعدتهم.


امتعاض وإشادة

عبر مراجعون لدائرة السير لترخيص مركباتهم عن امتعاضهم من دفع المخالفات خارج المبنى الخاص بهذه الدائرة وبالتحديد في أماكن تتبع لشركات التأمين. هذه العملية تأخذ من المراجعين الوقت وتفوّت عليهم "الدور" عند استكمال إجراءات التجديد. بالمقابل اشاد المراجعون بإلغاء نموذج التعبئة الذي يحتوي على معلومات عن صاحب المركبة باعتبارها معلومات موثقة إلكترونياً.

"النيدو" يغزو المطار

شوهدت كميات هائلة من حليب النيدو المجفف "عبوة كيلو" تباع في الاسواق الحرة بمطار حمد في الدوحة. الجدير بالذكر أن العمال الوافدين يتسوقون حليب النيدو المجفف من المطار بكميات مذهلة.

تصريح الحوامدة غير موفق

لم يكن تصريح رئيس نادي الواحدات بشار الحوامدة موفقاً حسب الكثيرين، لان التمريرات والاهداف ليست ضد العدو الصهيوني كون اعضاء فريق نادي الوحدات يلعبون ضد اخوانهم في النوادي الاخرى..! ما لم يكن الحوامدة يفكر عكس ذلك.

قبرص التركية

جميع الاردنيين في قبرص - التركية بحالة ممتازة ولا خسائر لغاية صباح اليوم. والشاطر يفهم.

وعلى سيرة قبرص التركية

جميع الزوار الاردنيين يشكوون من شح السمك الطازج.

مكاتب السياحة والسفر

علقت مكاتب السياحة والسفر على سفر آلاف الاردنيين للسياحة خارج الاردن بإشارتها إلى دلالتين: الاولى ان الاردنيين معهم مصاري. والثانية: فشل وزارة السياحة في ادارة ملف السياحة الداخلية "اردنا جنة".

اللعيبة ينقسمون

نقسمت أفواج لاعبي الكازينوهات الى جزءين: جزء الى قبرص التركية والجزء الاخر توجه الى مصر. السبب يرجع لعدم حاجة الاردنيين لتأشيرة لكلا البلدين.

وعلى سيرة اللعيبة

لم تنجح جورجيا في استقطاب إلا عدد محدود من اللاعبين الأردنيين مع العلم ان السفر لجورجيا لا يحتاج لتأشيرة مسبقة للأردنيين.

استياء من بعض البنوك

علمت مدار الساعة ان بعض البنوك الاردنية خفضت نسبة الفوائد لأصحاب الودائع في الوقت الذي رفعت الفائدة على المقترضين. "منشار الله وكيلك".

جاء الفرج بعد عشر سنوات

يقال ان العمل في البأص السريع سوف ينتهي في ربيع عام ٢٠٢٠. نعيش ونشوف..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/11 الساعة 17:16