5 أشياء إيجابية سيضيفها نيمار لريال مدريد

مدار الساعة - الحديث عن انتقال نيمار إلى ريال مدريد لا يتوقف أبداً في الصحف الإسبانية والفرنسية رغم عدم منطقيتها لدى البعض، فهناك عدة مصادر تؤكد أن المفاوضات جارية بين النادي الملكي وإدارة باريس سان جيرمان من جهة ومع وكيل أعمال اللاعب من جهة أخرى.

باريس سان جيرمان يريد التخلص من نيمار هذا الصيف، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن تكلفة اللاعب مرتفعة للغاية، ولا يوجد سوى برشلونة وريال مدريد قادران على تلبية مطالب النادي الباريسي، والجميع يعلم أن العلاقة بين النادي الفرنسي والبرسا متوترة للغاية، وهو السبب الرئيسي الذي يجعل الصحافة تتوقع انتقال اللاعب إلى ملعب سانتياجو برنابيو.

حتى الآن لا يوجد أي مؤشرات جدية لإمكانية إبرام الصفقة، لكن في حال انتقل نيمار بالفعل إلى ريال مدريد، سوف يضيف الكثير لكتيبة المدرب زين الدين زيدان، وهذه الإضافة تتلخص في 5 نقاط:-

تسجيل الأهداف

نيمار ليس رأس حربة، لكنه هداف من طراز عالي، ففي آخر 5 مواسم مع برشلونة وباريس، نجح في تسجيل 20 هدف على الأقل في كل موسم، وهذا تحديداً ما يحتاجه ريال مدريد في المرحلة القادمة بعد رحيل كريستيانو رونالدو.

ريال مدريد لديه كريم بنزيما الذي تحسن معدله التهديفي في الموسم الماضي، لكنه ما زال ليس الهداف الذي يحتاجه الفريق، والأمر نفسه ينطبق على إدين هازارد الذي لا يخرج في كل موسم بعدد كبير من الأهداف، وبالتالي فإن نيمار سيقدم إضافة هجومية مهمة على الصعيد التهديفي وسيكون قادراً مع هازارد على تعويض الدون.

الحلول الفردية والمراوغة

هناك شبه إجماع أن فينيسيوس جونيرو كان اللاعب الأفضل في ريال مدريد الموسم المنصرم إلى جانب بنزيما، وعندما تنظر إلى أرقام النجم البرازيلي الشاب ستجد أنها متواضعة للغاية، لكن الضجة التي أثيرت حوله كانت بسبب قدرته الفائقة على خلخلة لاسيما الخصم في الوقت الذي كان عاجزاً فيه جميع اللاعبين في الريال على إيجاد الحلول فردية في الثلث الأخير من الملعب.

وصول هازارد سيحسن هذا الجانب بدون أدنى شك لكونه من أفضل لاعبي العالم في المراوغات والمهارات الفردية، لكن الريال يحتاج للاعب آخر بهذه النوعية خصوصاً وأن فينيسيوس لم يظهر بشكل جيد على الجبهة اليمنى في المباريات الودية، الحلول الفردية أمر مهم جداً بالنسبة للفرق الكبيرى، خصوصاً في المواجهات التي يواجه فيها الفريق خصوماً تدافع بشكل جيد.

عودة الهيبة

لنكن واقعيين، ريال مدريد خسر هيبته التي صنعها طوال السنوات الماضية، الفريق تلقى هزائم كبيرة في العديد من المباريات، ولم نعد نشعر أن الخصم يخشى مواجهة الريال كما كان العهد في ولاية زيزو الأولى وبتواجد كريستيانو رونالدو.

امتلاك لاعب بقيمة نيمار سيعيد جزء كبير من هذه الهيبة، وسيفكر المدربين الخصوم ألف مرة قبل التفكير في الاندفاع للأمام والضغط على الريال في مناطقه كما كان يحدث في الموسم السابق، كما أن الفريق يحتاج للاعب البطل الذي يلتف حوله اللاعبين بعد رحيل الدون، ولا اعتقد أن إدين هازارد يملك الشخصية لفعل ذلك.

استعادة الأجواء المرحة

هناك حالة من الكآبة والإحباط تخيم على ريال مدريد، وحتى مع الصفقات الجديدة لم يتحسن الوضع، ويمكنك ملاحظة ذلك بسهولة من خلال متابعة التدريبات، لكن وصول نيمار سيعيد الفرحة البسمة لغرفة خلع الملابس، أولاً لأنه لاعب بقيمة كبيرة وسيشعر اللاعبين بالرضا عن هذه الصفقة ويعطيهم الثقة، وبالتالي يصبح هناك راحة نفسية أكبر، والسبب الثاني يعود لشخصية اللاعب المرحة التي ستناسب لاعبين مثل مارسيلو ولوكا مودريتش وإيدير ميليتاو وإدين هازارد وفينيسيوس.

ضربة قوية لبرشلونة

كثير هم اللاعبين الذي خطفهم ريال مدريد من برشلونة في آخر السنوات، بداية من ماركو أسينسيو وانتهاءً بكوبو، لكن صفقة نيمار ستكون مختلفة بشكل كامل بسبب قيمة اللاعب الكبيرة أولاً، ولأنه كان لاعباً في صفوف الغريم التقليدي ثانياً.

ريال مدريد بحاجة لاستعادة شخصيته أمام غريمه التقليدي، والتعاقد مع لاعب مثل نيمار كان يلعب في البرسا ويريد النادي بشدة استعادته، سيعطي النادي دفعة معنوية كبيرة ويوجه ضربة قوية للعدو الازلي.

360 سبورت


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية