اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سلامة يبحث نقل التكنولوجيا الى الجامعات العربية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 15:36
مدار الساعة,امين عام,عمان,صورة,

مدار الساعة - بحث امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة لدى لقائه اليوم السفير المصري بعمان شريف سبل تطوير الابتكار والتكنولوجيا فى جامعات المصرية والعربية .

وقال الدكتور سلامة خلال اللقاء الذي عقده بمقر الاتحاد بعمان ان تسويق التكنولوجيا في الجامعات العربية عادة ما تبدأ بقيام الباحث بتطوير التقنية ومحاولة إيجاد فرصة في السوق الذى يتم فيه استخدام التكنوجيا في كثير من الحالات اضافة الى تنمية المهارات اللازمة لتنفيذ هذه المنهجيات وكذلك إدارة مشروع نقل التكنولوجيا بصورة أكثر فعالية لتحقيق التنمية المستدامة في البلدان العربية .

وقدم الامين العام خلال اللقاء بحضور الامين العامين المُساعدين الدكتور خميسي حميدي والدكتور عبدالرحيم الحنيطي شرحاً موجزاً حول نشأة وتطور الاتحاد مستعرضا المؤسسات الاكاديمية التابعة له.

واشار الى الدور الهام الذي تقوم به هذه المؤسسات سواء على مستوى البحث العلمي والتبادل الطلابي والتدريب أو إصدار الادلة الاسترشادية والدوريات العلمية المتخصصه واقامة الورش التدريبية والمؤتمرات العلمية والتكنولوجية والتبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات العربية .

ولفت الدكتور سلامه الى أهمية التعاون الدولي الذي يُقيمه الاتحاد مع عدة اتحادات ومنظمات ومؤسسات دولية تُعنى بالشأن التعليمي والأكاديمي والتكنولوجي .

وبين ان هذا التعاون يتم من خلاله إقامة مؤتمرات دولية على مستوى رؤساء الجامعات العرببة ورؤساء الجامعات الاوروبية والروسية والصينية والأسيانية والتركية ، بحيثُ تكون هذه المؤتمرات منصه فاعله للتعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات وتنسيق تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبه كما تعتبر فرصة حقيقية لتبادل البحوث العلمية والنشر العلمي والإشراف المِشترك على الرسائل الجامعية

بدوره اعرب السفير كامل عن اعجابه بالدور الاكاديمي الكبير الذي يقوم به الاتحاد في خدمة الجامعات العربية وقدرته على تقديم العديد من البرامج العلمية والتكولوجية القيمة بهدف رفع مستوى التعليم في الجامعات العربية .

واشار الى دور الاتحاد في ايجاد الحلول المنطقية للتحديات التي تواجه قطاع التعليم الجامعي خصوصاً مع ما يشهده العالم من تطورات متسارعه في حقل التكنولوجيا والاتصالات والذي أثر بشكل مُباشر وبشكل إيجابي على تطور الاداره الجامعية وأساليب التدريس والتواصل مع الطلبه .



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/08/04 الساعة 15:36