مندوبا عن جلالة الملك.. وزير الأوقاف يرعى حفل وداع أولى قوافل الحجاج الأردنيين في مدينة حجاج الجيزة

مدار الساعة - نصر الزيادي - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني.. رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل اليوم الاثنين حفل وداع أولى قوافل الحجاج الأردنيين المتوجهة للديار المقدسة من مدينة حجاج الجيزة التابعة لمديرية أوقاف عمان الثالثة بحضور سماحة قاضي القضاة وسماحة مفتي عام المملكة وسماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية ونواب المنطقة الدكتور سليمان حويلة الزبن وحابس الفايز والنائب عليا ابو هليل ومتصرف لواء الجيزة محمد العون وقائد مقاطعة شرطة بادية الجيزة ومدير عام دفاع مدني مادبا وقائد دفاع مدني الجيزة ومديرة تربية وتعليم لواء الجيزة الدكتورة نوال ابو ردن ومدير صحة العاصمة عمان الدكتور نايف الزبن والشيخ ممدوح سلطان الفايز وشيوخ ووجهاء المنطقة.
وقال ابو البصل أن جلالة الملك عبدالله الثاني انتدبه لرعاية حفل وداع حجاج بيت الله مؤكدا على حرص جلالته بالقيام على خدمة الحجاج بكل ما يلزم من خدمات وتوفير سبل الراحة اللازمة لهم.
وأكد الوزير.. ان هناك 400 من كوادر إدارية وارشادية وطبية واعلامية وتوعوية جميعها تقوم على خدمة الحجاج خلال رحلتهم إلى الديار المقدسة مبينا ان هناك بعثة للفتوى من وزارة الأوقاف وبالتعاون مع دائرة الإفتاء العام للمملكة ودائرة قاضي القضاة لغايات توجيه الحجاج وارشادهم وتوحيد الفتوى داعيا الحجاج إلى الإخلاص في النية خلال رحلتهم المقدسة بحيث تكون لله تعالى لما فيها من صبر واخلاص وجهاد يستوجب إخلاص النية.
واضاف، ان مدينة حجاج الجيزة وقفها الشيخ ممدوح الفايز لتكون محطة تفويج لوداع الحجاج الأردنيين للديار المقدسة.. وان الوزارة حرصت على تفعيل مدن الحجاج في كل من غور نمرين والجيزة بالإضافة لمدينة حجاج معان التي يتم فيها الفحص الفني للحافلات ويستقبل فيها الحجاج.

من جهته.. قال مدير مديرية أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبدالسلام البزايعة أن مديرية أوقاف عمان الثالثة وبتوجيهات من وزير الأوقاف حرصت على تفعيل دور وقف مدينة حجاج الجيزة وجعلها محطة من محطات تفويج حجاج بيت الله وتوفير سبل الراحة فيها للحجاج وقدم الشكر للجنة الصيانة المكلفة من الوزارة ومدير مكتب أوقاف الجيزة وموظفي المديرية وموظفي مكتب أوقاف الجيزة وكوادر البلدية والفرق التطوعية التي جاءت من دور حفظ القرآن لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وقال الدكتور عادل الزبن في كلمته عن المجتمع المحلي
ان الجيزة على مر التاريخ هي محطة لاستراحة وتفويج الحجاج وتزويدهم بالماء وان إعادة تفعيل هذه المحطة يعد خطوة إيجابية.. وعبر عن فخر أبناء اللواء وهم يحتفلون بتفويج حجاج بيت الله الحرام للديار المقدسة.

وفي نهاية الحفل تفقد وزير الأوقاف الحافلات وتجول بين الحجاج موجها النصائح والارشادات لهم.. وتم استقبال وتوديع الفوج الأول من حجاج بيت الله بمعدل ٣٥٠ حاج تقلهم ١٠ حافلات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية