ابو البصل يرعى وداع أولى قوافل الحجاج الأردنيين

مدار الساعة - مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل اليوم الاثنين، حفل وداع أولى قوافل الحجاج الأردنيين للديار المقدسة من مدينة حجاج الجيزة التابعة للعاصمة عمان.

وقال ابو البصل، ان هناك 400 من كوادر إدارية وارشادية وطبية واعلامية وتوعوية جميعها تقوم على خدمة الحجاج خلال رحلتهم، مبينا ان هناك بعثة للفتوى من وزارة الأوقاف وبالتعاون مع دائرة الإفتاء العام للمملكة ودائرة قاضي القضاة لغايات توجيه الحجاج وارشادهم وتوحيد الفتوى.

واكد الوزير، أن جلالة الملك انتدبه لرعاية حفل وداع الحجاج وضرورة القيام على خدمتهم بكل ما يلزم من خدمات، داعيا الحجاج إلى إخلاص النية في هذه الرحلة بحيث تكون لله تعالى لما فيها من صبر واخلاص وجهاد يستوجب إخلاص النية.

واضاف، ان مدينة حجاج الجيزة وقفها الشيخ ممدوح الفايز لتكون محطة تفويج لوداع الحجاج الأردنيين للديار المقدسة، وان الوزارة حرصت على تفعيل مدن الحجاج في كل من غور نمرين والجيزة وتفعيل الوقف، ومدينة حجاج معان التي يتم فيها الفحص الفني للحافلات ويستقبل فيها الحجاج.

من جهته، قال مدير مديرية أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبدالسلام البزايعة، ان الجيزة على مر التاريخ هي محط لتفويج الحجاج ومن هنا جاء اهتمام وزارة الاوقاف في الإبقاء على هذه المنطقة وجعلها محطة من محطات تفويج حجاج بيت الله الحرام.

وتحدث عن المجتمع المحلي لأبناء لواء الجيزة عادل الزبن وعبر عن فخر أبناء اللواء وهم يحتفلون بتفويج حجاج بيت الله الحرام للديار المقدسة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره سماحة قاضي القضاة وسماحة مفتي عام المملكة والنواب الدكتور سليمان حويله الزبن وحابس الفايز وعليا ابو هليل وسماحة مفتي القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ومتصرف لواء الجيزة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين وشيوخ ووجهاء المنطقة، تجول الوزير ابو البصل بين الحجاج موجها النصائح والارشادات لهم. (بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار



الأكثر قراءة

جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية