لأول مرة.. إعلاميون سعوديون وعراقيون يزورون ’إسرائيل‘

مدار الساعة - وصل إلى إسرائيل وفد يضم ستة إعلاميين من دول عربية، ومن بينهم لأول مرة صحفيون من السعودية والعراق اللذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية بإسرائيل، وقد نددت نقابتا الصحفيين الفلسطينيين والعراقيين بالزيارة، وتوعدت الأخيرة بمعاقبة الصحفيين العراقيين الذين يزورون إسرائيل.

وسيزور الوفد -الذي يضم أيضا إعلاميين من الأردن ومصر- متحف تخليد ذكرى الهولوكوست، والكنيست، وأماكن مقدسة في القدس المحتلة، كما سيعقد اجتماعات مع أعضاء في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) وعدد من الدبلوماسيين خلال الزيارة التي تستضيفها وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكر موقع "إسرائيل بالعربية" أن ناشطا إعلاميا سعوديا يزور إسرائيل قال في حديث مع إذاعة غالاتس الإسرائيلية إن "الشعب الإسرائيلي يشبه شعبه"، ووصف الناشط الإعلامي السعودي في تغريدة على الإنترنت الشعب الإسرائيلي بأنه "مثل عائلته"، معبرا عن حبه لـ"دولة إسرائيل وحلمه بزيارة القدس".

وكانت الخارجية الإسرائيلية ذكرت أن برنامج الوفد الإعلامي العربي يتضمن زيارة مدن الناصرة وحيفا وتل أبيب، مشيرة إلى أن الهدف من زيارة الصحفيين هو التعرف عن قرب على واقع إسرائيل والحياة فيها. "الجزيرة"


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية