اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حدث في مستشفى الجامعة الاردنية مع هذا المواطن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/22 الساعة 17:10
مستشفى الجامعة,الاردن,مدار الساعة,حادث,اقتصاد,اسماء,معان,


مدار الساعة – من حق الكوادر الطبية في الجهاز الحكومي ان تلّوح بالاعتصام او التوقف عن العمل بسبب اعتداءات على فرد من افرادها، او لحادث ما في هذا المستشفى او ذاك، كما هو حال التهديدات والاعتداءات التي تحدث يومياً بين شرائح المجتمع.
ورغم ان مثل هذه الامور وتلك مرفوضة رسمياً ومجتمعياً، الا ان من حق المواطن ايضاً ان يلقى الرعاية الصحية اللائقة والمعاملة التي تساعده على تجاوزاوجاعه .
مستشفى الجامعة الاردنية له خدمات جليلة ومقدّره شأنه شأن المستشفيات الرسمية الاخرى، ولكن لا يخلو الأمر ان يكون تكون من بين افراده من لا يحسن المعاملة او التصرف مع مريض قد يحضر وهو في أسوأ حالاته الصحية والنفسية والاقتصادية.
هذه واقعة لاحد المواطنين وردت الى مدار الساعة ننشر تفاصيلها :
يقول المواطن انه تقدم بشكوى لمستشفى الجامعة بتاريخ 14 7 2019 وتحمل الرقم لدى المستشفى 4868 ، بعد ان لقي معاملة غير لائقة اثناء مراجعته للمستشفى لاجراء عملية جراحية بالعين اليسرى بتاريخ 1172019 حيث تم تركه تحت تأثيرالتخدير وحيداً وبلباس العملية، ما اضطر للخروج من غرفة التمريض وهو غير مدرك لمظهره والكلام الذي يصدرعنه، فلم تجر له العملية في هذا الموعد.
ويضيف المواطن لـ مدار الساعة ذهبت الى المستشفى وقدمت الشكوى بتفاصيلها واسماء الذين كلفوا بإجراء العملية قبل رفضهم فأعطوني موعداً جديداً بعد 6 أسابيع رغم معاناتي من ضعف البصر وما زلت انتظر الرد على الشكوى المقدمة.
انني كمواطن له حق المعالجة والعلاج وتعرض لإهانة بعيدة كل البعد عن التعامل الطبي والانساني الذي عرفناه في كوادرنا الطبية ونخوتها في الامور الحرجة التي تحدث للمرضى، ارجو ان يتم التحقيق في الشكوى ومحاسبة من قصّر في واجبه واساء لي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/22 الساعة 17:10