اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرقب يسأل الرزاز: لماذا تتجاوز الحكومة على ما تقوم به قناة رؤيا من حوارات فيها اساءة لحفظة القران الكريم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/21 الساعة 15:44
مدار الساعة,نائب,قانون,الاردن,

مدار الساعة - وجه النائب الدكتور احمد الرقب سؤالا الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاحد حول الاجراءات القانونية والادارية والفنية التي اتخذتها الحكومة إزاء ما تقوم به قناة رؤيا من مخالفات قانونية وإدارية وفنية.

وتساءل الرقب، لماذا تغض الحكومة النظر عما قامت به القناة من لمز وغمز لمؤسسة وطنية معتبرة مثل دائرة الافتاء فيما يتصل بقانون الاحوال الشخصية وما رافقه من حوارات.

كما تساءل، لماذا تتجاوز الحكومة على ما تقوم به القناة من حوارات فيها اساءة لحفظة القران الكريم ومدارس المملكة والجامعات التي من متطلباتها تدريس القران وتحفيظه، ولماذا ايضا تعجز الحكومة عن مراقبة بعض الاعلانات التي تتعارض مع القيم التربوية مثل عرضها لصور من المحجبات والحجاب فضلا عن اعلانات تمس التقاليد والاعراف السائدة في المجتمع الاردني.

واستفسر الرقب هل الحكومة على دراية ومعرفة بالجهات والجمعيات الممولة لها؟ وهل الحكومة على دراية ومعرفة بحجم ميزانيتها والكادر الاداري والمالي لها وما هي الجهات الممولة لها ؟ وهل تقوم الحكومة بتمويلها ماليا او لوجستيا وما حجم هذا التمويل ؟ وهل هناك اتفاقيات بين الحكومة والقناة فيما يخص الاعلانات وغيرها؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/21 الساعة 15:44