اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. خلاف بين الرزاز ووزير.. وطاهر المصري يعتذر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/21 الساعة 12:38
الأردن,وزير,مدار الساعة,رئيس,تعديل,العقبة,جرش,نواب,مال,الاردن,الملك,تلاع العلي,عمان,الجديدة,العرب,الديوان الملكي,منح,مجلس النواب,حكما,إعلان,شباب,شركات,جلسة,

خلاف بين الرئيس والوزير

أكدت مصادر مقربة من وزير وزارة خدمية خلافه مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز. واضافت المصادر لـ"مدار الساعة" أن سبب الخلاف يعود لعدم قدرة الوزارة على حل المعضلة المكلفة بها الوزارة بالتعاون مع جهات معنية بتسهيل الخدمة للمواطنين. ويتوقع مقربون من رئيس الوزراء ان أي تعديل مقبل تجريه الحكومة سيكون الوزير المعني اول المغادرين.

المصري يعتذر

وجه رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري رسالة اعتذار عن رئاسة مؤتمر "دور الهيئات الرقابية.. المعيقات والتحديثات والحلول" الذي انطلق السبت إلى مفوض المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات. المصري قال في رسالته إن اعتذاره "لظروف قاهرة خارجة عن ارادتي اضطرتني للسفر إلى كندا فجر الخميس".

الامير شاكر عاد من البحرين

بعد عودته من البحرين أقام سمو الامير شاكر بن زيد مأدبة عشاء مساء يوم الاربعاء الماضي حضرها سمو الامير الحسن والأميرة وجدان وعدد من الأمراء والأصدقاء.

إلا وزيراً واحداً

عصفورة "مدار الساعة" لاحظت أن وزيراً واحداً فقط في حكومة الرزاز يجلس على الكرسي وقدميه بجانب بعضهما البعض وليس بينهما فراغ كباقي زملائه.

الرئيس عقباوي الثلاثاء

يزور رئيس الوزراء عمر الرزاز العقبة الثلاثاء المقبل.

جرشيون في الرئاسة

عصفورة "مدار الساعة" لاحظت ان اعيان ونواب جرش خرجوا مرتاحين من لقاء جمعهم بالرزاز الاسبوع الماضي في الرئاسة. أحد الشخصيات الجرشية اكد ان الرزاز أظهر تفهماً لمطالب تخدم ابناء المنطقة.

رسالة إلى البطاينة

وزير العمل نضال البطاينة.. إحذر.. أمامك إشارة حمراء.. فعيون الرئاسة قبل غيرها ترقبك وتصريحاتك للبعض بنظرات فاحصة.

أول إجازة من سنة

يبدأ رئيس الوزراء عمر الرزاز نهاية الاسبوع الحالي إجازة خاصة يقضيها في الولايات المتحدة الاميركية. الاجازة هي الاولى للرزاز منذ جلوسه على كرسي الرئاسة منذ اكثر من عام.

صدق أو لا

ان المشكلة لم تكن في ترخيص "أمنية" بل في مين محمد ومين مايكل . . خلال عشاء يوم امس السبت سؤل وزير سابق من محام مشهور عن حقيقة اسم مدير عام شركة الاتصالات الأردنية (امنية) قائلا صحيح مايكل داغر اسمه الحقيقي محمد داغر؟ فيما اجاب الوزير نعم سيدي. فتابع المحامي "وشو قصة مايكل". علما بان الاسم الكامل للمواطن الامريكي من أصول لبنانية (مايكل) هو محمد سهيل عبد الحسن داغر.

سبعة للحج وخمسة لاوروبا

يؤدي سبعة وزراء مناسك الحج، فيما خمسة اخرون سيقضون اجازة عيد الأضحى في أوروبا.

وعلى نفس السيرة

أحد الوزراء الخمسة الذين سيقضون عيد الأضحى في أوروبا هذا العام؛ ادى مناسك الحج العام الماضي إبان كان وزيرا بحكومة هاني الملقي.

أبو حمور.. هدوء

وزير المالية الاسبق الدكتور محمد ابو حمور..يعيش في حالة هدوء وسكون.. ويبتعد عن الأضواء التي ستلاحقه في قادم الايام.

زيد.. بيحضر

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن السفير الاردني المعيّن حديثاً في قطر زيد اللوزي سيغادرنا في نهاية شهر آب المقبل أو بداية أيلول إلى الدوحة.

وعلى سيرة الدوحة

السفير القطري المعين في الاردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني يتواجد حالياً في ألمانيا.

بيشلر.. ليش ما تجيبها لعمّان

المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، ستيفان بيشلر، كل نهاية اسبوع يقوم بزيارة زوجته المقيمة في دبي أو ألمانيا. أحد الخبثاء علّق "وليش ما يجيبها هون بدل هالمصاريف".

من الهوليدي ان إلى موفنبك

سكان منطقة تلاع العلي في العاصمة عمان افاقوا على لوحة تحمل اسماً آخر لفندق اعتادوا عليها. الفندق الهوليدي ان تحول إلى فندق تحمل لوحته الجديدة موفنبك.

مليون ونصف المليون دولار

قدم البنك الدولي مليوناً ونصف المليون دولار لإحدى مؤسسات المملكة لتنفيذ مشروع. المشروع الذي يحمل تنفيذ برامج بمشاركة منظمات دوليه قارب على الانتهاء بمرور نحو عام دون ان يكون هناك اثر على المستهدفين من والمستفيدين من البرامج. ماذا تقول حكومة عمر الرزاز؟

نوفان: بزحلئوا اللقب

روى الوزير الاسبق نوفان العجارمة قصة طريفة لدبلوماسي مصري حول لقب عطوفة بالأوساط العربية. الدبلوماسي قال لزميله الخليجي ان هذا اللقب يستخدم بالأردن فقط وهو بين المعالي والسعادة وان الأردنيين (بزحلقوه) بين اللقبين.

وعلى سيرة العطوفة

صدق أو لا تصدق.. إبان ترأس الدكتور فايز الطراونة رئاسة الديوان الملكي وجعفر حسان مديرا لمكتب جلالة الملك .. كان هناك قرار بمنح رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لقب عطوفة بدلا من سعادة، مع ان العديد من النواب طالبوا رسمياً بمنحه لقب معالي احتراماً وتقديراً لمكانة الموقع حيث ان بعض الدول تمنح لقب دولة لرئيس مجلس النواب. أحد الخبثاء علق على الموضوع قائلا لولا العقلاء والحكماء الذين اوقفوا القرار.. كان زحلقوا لقب عطوفة لعاطف.

الطراونة

قرر ابناء المرحوم يوسف الطراونة ترشيح الدكتور ابراهيم الطراونة لمجلس النواب بعد إعلان عاطف عدم ترشحه للانتخابات القادمة. نواب مقربون من الطراونة عاطف قالوا لـ"مدار الساعة" إنه يخطط لخارطة نيابية جديدة.

ملحس وحسان والفايز

الثلاثي جعفر حسان وعامر الفايز وعمر ملحس ابتعدوا عن التصريحات أمام أي شخص غير مقرب منهم، فبعض الاحاديث وصلت للرزاز من خلال مستمع جيد افطر عند الشباب حمص وفول بالكراج.

وزير خارجية والملقي

يردد وزير خارجية سابق ان رئيس الوزراء السابق هاني الملقي أسوأ رئيس وزراء بتاريخ الاْردن.

حماد يحترم الوزراء "السنافر"

وزير حالي قال ان وزير الداخلية القوي "سلامة حماد " يحترم زملاءه الوزراء الشباب لكن صعب ان يأخذ برأيهم نهائياً حتى ولو كانوا الأقرب للرئيس.. الوزير الداهية قال "وين الدنيا ... ووين أهلها".

مجد.. السولافة مش إلها

مالك مكتب سياحة وسفر ووكيل شركات طيران منذ نصف قرن وخبير في شؤون السياحة علّق في جلسة "مع كل الاحترام لمعالي وزيرة السياحة مجد شويكة لكن سولافة السياحة مش الها".

غرفتان.. وحرب تحت الرماد

غرفة صناعة عمان وغرفة تجارة عمان.. رئيس إحداهما يوجه إعلاميين بمهاجمة الأخرى.. الفشل والحسد يقفان خلف الحرب التي يقودها أحدهما والتي بدأت تظهر على شكل مماحكات إعلامية. والقادم أشد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/21 الساعة 12:38