جائزة منير بشير للإبداع الفنّي لجاهدة وهبه: «تؤثر بعطائها في الأجيال»

مدار الساعة - قرّرت عائلة الراحل الموسيقار الكبير منير بشير تكريم الفنانة جاهدة وهبه بمنحها جائزة "منير بشير للإبداع الفني" وذلك عن "مُجمل إنجازاتها وأعمالها الموسيقيّة المتفرّدة إبداعاً ورقيّاً ومسيرتها الفنيّة الأصيلة".

ويأتي هذا التكريم من قِبل مؤسسة "نهاوند" للاتصال الحضاري بين الشرق والغرب ومقرّها في هولندا و يرأسها نجل الرّاحل الكبير الفنان العالمي عمر بشير.

مُنحت هذه الجائزة العريقة سابقاً لسيدة المقام العراقي فريدة محمد علي واليوم تُمنح "لمطربة لبنانية وملحّنة مبدعة تميّزت عن كل أبناء جيلها وأثّرت وستؤثر بعطائها الفنّي في الأجيال القادمة".

وبهذه المناسبة تحلّ الفنانة جاهدة وهبه ضيفة على حفل عمر بشير الذي يجري في الثالث من آب ضمن مهرجانات بعلبك الدولية وستشارك معه في أداء وارتجال حُرّ على بعض مقطوعاته الخاصة، في ليلة سيتجلّى فيها "مارد العود" عمر بشير بموسيقاه البديعة مع فرقته القادمة من أوروبا وينضم إليها موسيقيون من لبنان ومغنٍّ إسباني في سهرة ستكون من أجمل ليالي المهرجان الذي استضاف الموسيقار منير بشير في السبعينات واليوم يستضيف نجله في أمسية تحمل عنوان: "عود حول العالم".

يّذكر أن وهبه وبشير يلتقيان قبلها ضمن مهرجانات بعلبك الدولية في الثاني من آب في ليلة نفدت تذاكرها باكراً، وتحمل عبق الأندلس وسحره من الموشحات إلى الفلامنكو.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية