اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«البيئة» تواصل تعاونها مع مبادرة «اردن النخوة» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/17 الساعة 14:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - واصلت وزارة البيئة وللجولة العاشرة على التوالي بالتعاون مع شركائها من القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني الحملة الوطنية للنظافة ضمن مبادرة "اردن النخوة" والتي تأتي بالتزامن مع مناسبة الذكرى ال 20 لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.

وقالت الناطق باسم وزارة البيئة رزان حموده ان الحملة تستهدف الغابات والمتنزهات والاماكن العامة والسياحية بما فيها درب الأردن لتسليط الضوء على واقع النظافة في الأماكن التي يرتادها المتنزهون ، و تسعى الحملة إلى ايصال رسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الاماكن العامة والاماكن السياحية بإعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة.


وشارك في الحملة التي انطلقت اليوم في مختلف محافظات المملكة العديد من المؤسسات والدوائر الرسمية والاهلية والفعاليات الشعبية كما شارك في الحملة التي اطلقت اليوم في لواء الجيزة بمحافظة العاصمة كل من مركز شباب الجيزة, ومديرية التنمية ، الاحوال المدنية ، نادي الطالبية ، لمجالس المحلية واللامركزية ، البلدية ، المتصرفية ، مديرية التربية والتعليم وعدد من المدارس التابعة لها ، ومديرية الزراعة ، ومديرية البيئة ، اعلام بلدية الجيزة ، ومديرية الامن العام ، و الادارة الملكية لحماية البيئة .

و عملت وزارة البيئة على تأمين الاحتياجات اللوجستية المتعلقة بالحملة كالآليات والقلابات وأكياس النفايات والقفازات وغيرها من الادوات اللازمة للحملة.

وقال وزير الزراعة، ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة في تصريحات سابقة إن الحملة تندرج ضمن مبادرة (أردن النخوة)، وتستهدف الغابات والمتنزهات والأماكن العامة والسياحية بما فيها درب الأردن لتسليط الضوء على واقع النظافة في الأماكن التي يرتادها المتنزهون.

وأكد الشحاحدة ضرورة إيصال رسالة لكل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والأماكن السياحية باعتبارها ملك لكل مواطن، وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة، مستذكراً ما حثت عليه الأديان السماوية بالمحافظة على النظافة العامة كواجب ديني وأخلاقي وقيمي.

و تحت رعاية محافظ اربد رضوان العتوم انطلقت الحملة في منطقة الصريح لواء بني عبيد بمحافظه اربد في شارع البترا وبمشاركة واسعه وفاعله من العديد من الجهات الرسميه والشعبيه ، متصرفيه لواء بني عبيد .. مديريه حمايه البيئه لمحافظه اربد و مديريات التربيه والتعليم والاشغال العامه والاسكان والتنميه الاجتماعيه و مجلس الخدمات المشتركه لمحافظه اربد / الاكيدر و بلدية اربد الكبرى .الاداره الملكيه لحماية البيئه... الدفاع المدني وغبرها من المؤسسات الحكوميه ومؤسسات المجتمع المدني و بلغ عدد المشاركين حوالي (٥٠٠) مشارك .

وفي لواء الضليل انطلقت الحملة تحت رعاية مدير قضاء الظليل د. خالد القرارعه في منطقة العبدليه محيط جمعية سيدات الظليل للتربيه الخاصه وبمشاركة واسعه وفاعله من العديد من الجهات الرسميه والشعبيه ، مديرية قضاء الظليل و بلدية الظليل و الاداره الملكيه لحماية البيئه. جمعية سيدات الظليل للتربيه الخاصه. حزب الطبيعه. إدارة مجمع الظليل الصناعي.وغيرها.

و بلغ عدد المشاركين حوالي 120 مشارك وما ميز هذه الحمله مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما نفذت مديرية البيئة لمحافظة الطفيلة الجولة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة العامة في غابات عيمه بمشاركة ما يزيد عن (200) متطوع من الجهات الرسمية والتطوعية في المحافظة برعاية عطوفة مساعد محافظ الطفيلة والتي تهدف الى التوعية والتثقيف وغرس ثقافة ومفاهيم المحافظة على نظافة الاماكن وتعزيز الوعي المجتمعي تجاه البيئة والمحافظة عليها... الحملة مستمرة عام (2019) وفي مواقع عامة مستهدفة .

و انطلقت اليوم الاربعاء حملة النظافة "بلدك بيتك"، ضمن مبادرة "أردن النخوة" في الشوبك بتنظيم من وزارة البيئة وبمشاركة مؤسسات رسمية وأهلية وممثلين عن القطاع الخاص ومتطوعين من اللواء.

وقال مدير مديرية بيئة محافظة معان المهندس محمد الحروب ، إن إطلاق الحملة ضمن الجولة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة جاء بمناسبة الذكرى العشرين لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، مشيرا إلى أن الحملة انطلقت من بوابة كلية الشوبك وعلى طول الطريق الرئيسي الذي يمتد داخل منطقة الشوبك وبطول 2 كم.

وأضاف أن الحملة هدفت إلى تعميق مفاهيم المحافظة على البيئة والشوارع والمرافق العامة وإبرازها بمظهر حضاري لائق، وتعزيز مفاهيم التشاركية والتضامن والانتماء إلى البيئة، وإكساب الشباب لمفاهيم العمل التطوعي وخلق ثقافة النظافة لدى النشئ الجديد، إلى جانب إشراك الشباب في النشاطات الجماعية ورفع مستوى الوعي والتفاعل الإيجابي لديهم.

وشارك في الحملة متصرف الشوبك بدر الفواز ومدير البيئة في البترا أحمد مبيضين ومختلف الفعاليات الشعبية والرسمية والنشطاء ومتطوعو معسكرات الحسين للعمل وللبناء وطلبة المدارس وأبناء المجتمع المحلي؛ حيث بلغ عدد المشاركين من فئة الشباب واليافعين 250 مشاركا قاموا بأعمال التنظيف على طول الطريق السياحي في الشوبك









مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/17 الساعة 14:13