اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

النشامى بمواجهة أستراليا والكويت ونيبال وتايوان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/17 الساعة 14:09
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 الأربعاء، عن مواجهة المنتخب الوطني مع الكويت ونيبال وتايوان وأستراليا.

وسحبت القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور

وبحسب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن 40 منتخبا سيشارك في الدور الثاني، بينها 34 منتخباً حجزت مقاعدها بشكل تلقائي، إلى جانب 6 منتخبات تأهلت من خلال الدور الأول، ستوزع على 8 مجموعات، بواقع خمسة فرق في كل مجموعة يتأهل منها صاحب المركز الأول وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني إلى دور ثالث حاسم.

والمنتخبات المتأهلة إلى الدور الثالث والحاسم الذي يبلغ عددها 12، تضمن مشاركتها في كأس آسيا 2023 التي تقام في الصين. إلا أن هذه المنتخبات منقسمة إلى مجموعتين ستضم كل منها 6 منتخبات، وستلعب ضد بعضها البعض، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى كأس العالم في قطر، فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما لخوض الملحق العالمي المؤهل إلى المونديال.

وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية بدءا من 5 أيلول/ سبتمبر 2019 إلى 9 حزيران/ يونيو 2020، بنظام الذهاب والإياب. وتأهلت منتخبات بنغلادش وكمبوديا وغوام وماليزيا ومنغوليا (للمرة الأولى في تاريخها) إلى جانب سيرلانكا من الدور الأول.

واعتمد توزيع المنتخبات في القارة على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم،فيفا، الصادر في حزيران/يونيو الماضي.

ومنتخب الأردن الذي لم يسبق له التأهل إلى بطولة كأس العالم، استقر في المستوى الثاني قبيل انطلاق القرعة، إلى جانب العراق، أوزبكستان، سوريا، عُمان، لبنان، قيرغيزستان وفيتنام، في حين يضم المستوى الأول: إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، قطر، الإمارات، السعودية والصين.

وتأتي في المستوى الثالث منتخبات فلسطين، الهند، البحرين، تايلاند، طاجيكستان، كوريا الشمالية، الصين تايبيه والفلبين.

ويضم المستوى الرابع: تركمانستان، ميانمار، هونغ كونغ، اليمن، أفغانستان، المالديف، الكويت وماليزيا.

وجاء في المستوى الخامس: إندونيسيا، سنغافورة، نيبال، كمبوديا، بنغلاديش، مانغوليا، غوام وسريلانكا.

المنتخبات غير المتأهلة إلى الدور الثالث والحاسم ستخوض تصفيات كأس آسيا 2023 بشكل منفصل، على أن يعبر منها 12 فريقاً تضافوا للمنتخبات الـ 12 التي ضمنت تأهلها سلفا.

ونجح الأردن في التأهل 4 مرات سابقة أعوام 2004 و2011 و2015 و2019، إلى كأس آسيا، لكنه لم يتمكن خلال مشاركاته من تخطي عقبة دور ربع النهائي.

وتتزامن القرعة مع تحضيرات "النشامى" لبطولة غرب آسيا التي تقام في العراق في 30 تموز/ يوليو الحالي. وقبل هذه البطولة يبدأ الأردن معسكرا تدريبيا في تركيا كمحطة إعدادية أخيرة للبطولة التي ستتواجه خلالها السعودية والكويت والبحرين، في المجموعة الثانية.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/17 الساعة 14:09