مطاردة عراقية مجدت صدام حسين

مدار الساعة - تطارد شرطة محافطة كركوك العراقية مواطنة صدر بحقها مذكرة اعتقال بعد أن هتفت بشعار يمجد الرئيس الراحل "صدام حسين" وحزب البعث، خلال احتجاجات شهدتها المحافظة، الجمعة.

ووفق المتحدث باسم الشرطة؛ "أفراسياو كامل"، الأحد، فقد صدرت مذكرة قضائية بحث "رنا حميد"، إثر هتافها "نحن بعثيون صداميون".

وأضاف أن "القوات الأمنية توجهت إلى منزلها بغرض إلقاء القبض عليها، إلا أن المتهمة المذكورة لم تكن موجودة في المنزل، وهي مختفية الآن".

وأكد أن القوات الأمنية ستستمر بالبحث عن "رنا حميد" لحين إلقاء القبض عليها وتقديمها للقضاء، حيث يحظر الدستور العراقي التحريض أو التمهيد أو تمجيد النظام البعثي ورموزه، أو الترويج له.

وخرجت تظاهرات نظمها العرب في كركوك، الجمعة، رفضا لتنصيب محافظ جديد من الأكراد، فيما ظهرت امرأة من بين المتظاهرين وهي تقول: "نحن بعثيون وصداميون".

وانطلقت التظاهرات وسط المدينة، غداة إعلان الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، عن توصلهما إلى اتفاق لترشيح "طيب جبار أمين" لمنصب المحافظ.

وتعتبر كركوك من المناطق المختلف على عائديتها بين الحكومة المركزية العراقية وحكومة إقليم كردستان، ويعيش فيها خليط من القوميات العربية والكردية والتركمانية، كما تقطنها طوائف من السنة والشيعة والمسيحيين.

وكالات


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية