أسرار ومجالس الأردن.. الملقي يعتذر لحمّاد.. وزير تعليم اسبق ورئيس بلدية إلى مكافحة الفساد وهيكلة التشريفات الملكية وثرية أردنية تعرض مصاغها الأسطوري للبيع

سري للغاية

لقاء رئيس الوزراء عمر الرزاز يوم الجمعة الماضي كان محدوداً جداً ومهماً للغاية.. عصفورة "مدار الساعة" تعلم بالتفاصيل ولكن ارتعاشاً أصابها من إحدى الشخصيات الحاضرة.. ولذلك آثرت الصمت ولم تبح بفحوى اللقاء.

النزاهة والفساد

رئيس بلدية مهمة قريباً سيتم استدعاؤه إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وعلى سيرة الفساد

وزير تعليم عالي أسبق استدعي لمكافحة الفساد الاسبوع الماضي.

هاني يعتذر لسلامة

وزير مقرب جداً من رئيس الوزراء السابق هاني الملقي أسّر لـ"مدار الساعة" أن الملقي اتصل بوزير الداخلية الحالي سلامة حمّاد واعتذر منه على قرار سابق اتخذه بحقه.

وعلى سيرة سلامة

خلافاً للاسماء التي يتم يتداولها البعض لاسم رئيس الوزراء القادم، تؤكد مصادر مدار الساعة أن وزير الداخلية سلامة حمّاد من اقوى الاسماء لدى صانع القرار.

وعلى سيرة الملقي

الملقي الابن فوزي.. العصفورة تقول لك "تكرم" أينما كنت وليس فقط بالمطار وتحديدا امام ممر الدبلوماسيين ايضاً. والشاطر يفهم.

هيكلة السلاح

أنهت قيادة سلاح الجو الملكي مراحل الهيكلة الخاصة بها كجزء من خطة الهيكلة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي. سلاح الجو الملكي كان من الاوائل من انهى هيكلته حيث خفض عدد كبار الضباط بنسبة وصلت النصف كما سيخرج اكثر من مئة طائرة عسكرية من الخدمة ويشتري طائرات f16 حديثه جدا لادخالها للخدمة.

..والتشريفات

بدأت هيكلة التشريفات الملكية.. الهيكلة تضمنت إنهاء خدمات عدد من الموظفين.

نادر وعيد.. يخلق من الشبه أربعين

رئيس الوزراء الاسبق نادر الذهبي صاحب السيارة رينج روڤر وتحمل رقم 24-24. أما وزير الداخلية الاسبق عيد الفايز فهو صاحب التويوتا لأند كروز وتحمل رقم 2424-24

"بيولاب" وقوة الحضور

يلاحظ زيادة وتوسعة هائلة في سلسلة مختبرات بيولاب.. بدون شك مساهمة الاقتصادي ميشيل الصايغ عززت من قدرات الشركة.

سيارات فخمة بلا "دولة"

رصدت عدسة "مدار الساعة" اكثر من مركبة فارهة أمام فنادق في العاصمة عمان تحمل لوحة أرقام بدون اسم الدولة التابعة لها. الامر اثار استغراب العديدين. ومن ذلك سيارتا البنتلي وماكلارين الظاهرتان في الصورة أعلاه.

نائب يتوسط لوزير

غريب أمر النواب، يضع النائب رقابته وتشريعاته وراء ظهره ويجري إلى الأمام يتواسط لوزير!.. القصة ان نائباً حالياً تمنى على مديرة مكتبه عندما كان وزيراً بأن تشغل وظيفة سكرتيرة لوزير في هذه الحكومة. المديرة وقد انتقلت إلى القطاع الخاص اعتذرت للنائب لأنها لا تريد العمل مع وزراء. تساءل من عرف بالقصة " شو قصة الوزراء والنواب يطلبون: سكرتيرات، مستشارات، مديرات؟!

جلسة ثلاثية

جمعت جلسة ضمت ثلاثة مسؤولين في احدى الوزارات من بينهم أمين عام. احدهم لا يطيق الآخرين ولكنه يجيد المراوغة. والاثنان يتآمران على الوزير بدهاء ويخططان للتخلص من ثالثهما في الجلسة لغاية في نفس يعقوب.
التآمر على الوزير ازداد كرهاً به لقرارات اتخذها أخيراً. كل ما يجري على حساب الوزارة، وعمر حكومة عمر الرزاز يطول.

طير اخضر - طير مبرقع

أحبطت احدى الدول العربية المجاورة عملية بيع طيور على أساس انها طيور نادرة وفريدة النوع. فعند فحص الطيور تبين ان التاجر وهو أردني قام بصبغ الطيور بمادة الكركم الأصفر.


حراك في صحيفة يومية

كنا قد تحدثنا عن صحيفة يومية عريقة تتعرض لتدهور حاد وتأخر في رواتب الموظفين لشهور. موظفون في الصحيفة قالوا إن حراكاً قوياً سيظهر خلال ايام شعاره انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة ليست غاية للرضوخ لمطالب العاملين ومهلة اخيرة منهم لمجلس الادارة الذي شارف على مغادرة الصحيفة.

سمير عند أحمد

علمت عصفورة "مدارالساعة" ان وزير الداخية الاسبق سمير الحباشنة غادر عمّان امس السبت للولايات المتحدة الاميركية لزيارة نجله أحمد الدبلوماسي الاردني في السفارة الاردنية بواشنطن.. ترجع بالسلامة أبو الفهد.

على سيرة سمير

غادر رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي عمّان لقضاء إجازة خاصة.

وعلى سيرة سمير أيضاً

امتعض بعض الوزراء من رئيس الوزراء عمر الرزاز من اخراج وزير العمل سمير مراد في التعديل الوزاري الاخير بسبب الخلاف الذي نشب بين الرزاز ومراد. امتعاض الوزراء جاء بسبب الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها مراد إضافة إلى اتزانه الشخصي والعملي.

وليد الكتروني

شاهد احد رؤساء البلديات وزير الشؤون المحلية وليد المصري وقد استبدل علبة سجائره التقليدية بسيجارة الكترونية. رئيس البلدية قال ضاحكاً "وليد صار الكتروني.. والواحد صار يخاف".. "معاليك وزع نكهات وشممنا".

صدق او لا

حراك غير مسبوق بدأ منذ أسبوع في الظهور بين شخصيات مهتمة بالترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

مستثمران خليجي وأردني

مستثمران خليجي وأردني بصدد انشاء سلسلة صيدليات تحت مسمى "وجعك وجعنا".

سيدة ثرية

سيدة أردنية ثرية عرضت مصاغها الأسطوري من ألماس وأحجار كريمة للبيع بقيمة تقل عن سعرها الأصلي. وذلك لحاجتها الماسة للسيولة.

عطية يزفّ نجله

اقام النائب خميس عطية يوم الجمعة الماضي حفلاً ضيقاً لعرس نجله. حضر الحفل الضيق عدد من الشخصيات من بينها وزير الداخلية سلامة حماد.

دريد محاسنة

شخصية مهمة تحدث عن مدير عام  شركة مرسيدس دريد محاسنة وقال انه شخص "كويس وخدوم"..

عنبر دهش

يذكر ابناء البادية المرحوم العقيد عنبر دهش الجازي قائد قوات البادية الملكية في مطلع ثمانينات القرن الماضي. ويضربون المثل بشراسة دهش صاحب الهامة السمراء.

مشاجرة في الأمانة

مشاجرة بين موظفين اثنين في امانة عمان الكبرى على أسلوب التحادث بينهما. أحدهما ابن نائب سابق. وحال تدخل النائب السابق دون وصول الشكوى الى المحاكم. للعلم ابن النائب السابق "مش محقوق" واللوم يقع على الموظف الآخر.

موظفة "تطفيش" في السفارة الفرنسية

موظفة علاقات عامة في السفارة الفرنسية تتعامل مع المصورين الصحفيين بلغة "متعالية"، وفق ما ذكر أحد المصورين الصحفيين الأردنيين.

ابو البصل ينجح

استطاع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل رفع أعداد حجاج الاردن بمقدار الف حاج. بالمناسبة الشيخ ابو البصل تابع ادق التفاصيل لعمل الفريق الخاص الذي غادر الى الاراضي المقدسة لاستئجار مساكن للحجاج الالف والتأكد من مستواها الذي يليق بالاردنيين.

طبيب قلب لمريضه!

طبيب اردني معروف وجه نصيحة لمريض عنده بقوله "اصحك كل شيء في منة اثنين: يدين، قدمين، عينين، إلا قلب واحد، دير بالك عليه".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية