اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بمحافطة عجلون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/13 الساعة 17:49
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - مازن النعيمي- زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، محافظة عجلون، وتفقد مشاريع المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في عدد من مناطق المحافظة والتي جاء إنشاؤها تنفيذاً للتوجيهات الملكية، كما التقى وجهاء وأبناء منطقة الشفا.

واستهل العيسوي زيارته بتفقد مشروع "تطوير مواقع تنزه سياحية في منطقة اشتفينا"، وهو أحد مشاريع المبادرات الملكية الهادفة للنهوض بقطاع السياحة، واطلع على مراحل سير العمل ومستوى الإنجاز المتحقق بالمشروع، داعياً إلى متابعة التنفيذ وفق خطة عمل تراعي الجودة والمعايير المعتمدة.

وفي منطقة باعون، زار العيسوي مشروع إسكان الأسر العفيفة الذي يتضمن إنشاء 12 وحدة سكنية وبلغت نسبة الإنجاز المتحققة بالمشروع الذي تنفذه مؤسسة الحق بإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان، نحو 80%، ومن المتوقع تسليم المشروع للأسر المستفيدة قبل نهاية العام الحالي.

كما تفقد مشروع إنشاء "مبنى نادي المتقاعدين العسكريين في عجلون"، وهو ضمن حزمة مشاريع أندية المتقاعدين العسكريين في المملكة والتي تستهدف تقديم خدمات مختلفة ونوعية للمتقاعدين العسكريين في المحافظة، واطلع على مراحل تنفيذ المشروع والتي تتم وفق أعلى المواصفات، وبلغت نسبة الإنجاز المتحقق فيه نحو 12%، والمؤمل أن يتم الانتهاء من تنفيذه ضمن الخطة الزمنية المطلوبة.

وفي منطقة حلاوة، افتتح العيسوي "الملعب الخماسي" لتجمع قرى الهاشمية وحلاوة والذي يستهدف تمكين شباب المنطقة من ممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة تعزز من قدراتهم وتنمي مواهبهم في لعبة كرة القدم.

واختتم رئيس الديوان الملكي الهاشمي زيارته بلقاء وجهاء وأبناء منطقة الشفا التي تضم قرى الهاشمية وحلاوة والوهادنة ودير الصمادية، في قاعة بلدية الشفا.

وقال العيسوي خلال اللقاء: إن جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه باستمرار بتعزيز التواصل مع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، والعمل على خدمة مصالح المواطنين وتلبية مطالبهم وفق الإمكانيات المتاحة وبقدر المستطاع.

ولفت العيسوي، خلال اللقاء الذي حضره رؤساء بلديات منطقة الشفا، ورئيس وعدد من أعضاء مجلس المحافظة (اللامركزية)، إلى أن هذه الزيارة تأتي بناء على طلب عدد من أهالي المنطقة الذين زاروا الديوان الملكي الهاشمي في مطلع الشهر الحالي.

وأشار إلى أن موضوع البطالة هو على سلم أولويات جلالة الملك، حيث يحرص جلالته على توجيه الحكومة باستمرار لإيجاد حلول فاعلة تسهم بمعالجة هذه المشكلة، فضلاً عن جهود جلالته الرامية لجذب الاستثمار للمملكة وتوفير فرص العمل للشباب، بهدف تمكينهم وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية، إلى جانب المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.

وبيّن أن الديوان الملكي الهاشمي سبق أن نفذ عددا من المبادرات الملكية في المحافظة بالقطاعات الشبابية والبلدية والتنمية الاجتماعية والرعاية الصحية، واستهدفت بمجملها إحداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية بالمنطقة، وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المحافظة، إلى جانب تحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، وضمان تقديم خدمات نوعية للمواطنين.

ولفت العيسوي إلى مبادرة الفروع الإنتاجية التي أطلقها جلالة الملك، لتمكين الفتيات من الحصول على فرص عمل مناسبة في مناطق قريبة من أماكن سكناهن، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ثلاثة فروع إنتاجية في مناطق كفرنجة وعنجرة والجنيد التي يعمل بها حاليا ما يزيد على ألف من الفتيات والسيدات في المحافظة.

من جهته، أكد محافظ عجلون محمد السرحان اهتمام جلالة الملك المتواصل وحرصه الكبير على التواصل مع أبناء الوطن، للإطلاع على واقعهم وتلمس احتياجاتهم، وتكثيف الجهود الرامية لتحسين ظروفهم الحياتية، وضمان تقديم خدمات نوعية لهم.
بدورهم، عرض أبناء ووجهاء منطقة الشفا لأبرز مطالبهم واحتياجاتهم المتمثلة بدعم المشاريع الزراعية والإنتاجية وتوفير فرص العمل والتشغيل، إلى جانب تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة، والنقل وتوفير التدريب المهني التشغيلي، عبر إيجاد مراكز متخصصة خصوصا في منطقة الشفا، وتأسيس مراكز شبابية وحدائق عامة، والعمل على تمكين المرأة بشتى المجالات، فضلاً عن النهوض بواقع البنية التحتية في المنطقة.

كما طالبوا بإنشاء مصنع يخدم أبناء المنطقة ويسهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم، وبناء مدارس جديدة بديلة عن المستأجرة، ودعم البلديات التابعة لمنطقة الشفا وتزويدها بالمعدات والأدوات اللازمة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإيجاد حلول لمشكلات انقطاع المياه المتكررة، ودراسة إنشاء سد لتجميع مياه الأمطار في المنطقة.

فيما طالب عدد من شباب المنطقة، بتنفيذ مشاريع تنموية ريادية، وتوفير البيئة الجاذبة أمام المستثمرين لإقامة مشاريع في مختلف القطاعات والتي تتناسب مع خصائص المنطقة، وتسهم في توفير فرص العمل لهم.

وخلال رده على المطالب، أكد العيسوي أن جميع المطالب والإحتياجات التي تم عرضها سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، لوضعها على سلم أولوياتها وتوفير التمويل اللازم لها، لافتاً في الوقت ذاته إلى استمرارية تنفيذ المبادرات الملكية، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل، وتوفير الدعم الفني والتدريب في مجال ريادة الأعمال للشباب، بهدف تمكينهم من إنشاء مشاريع انتاجية صغيرة ومتوسطة توفر فرص عمل مناسبة لهم.

كما أكد أنه سيتم إنشاء حاضنة أعمال لخدمة محافظة عجلون، إلى جانب "محافظ تمويلية" لدعم المشاريع الإنتاجية، كما سيتم دراسة تطوير الملعب الخماسي لخدمة شباب المنطقة، فضلاً عن عقد دورات وبرامج متخصصة لأبناء منطقة الشفا ولا سيما موضوعات ريادة الأعمال واللغة الإنجليزية.

ولفت إلى أنه سيتم إقامة العديد من الحدائق والملاعب الرياضية في المنطقة، ضمن سلسلة المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في المحافظة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/13 الساعة 17:49