«هل تقبلين الزواج بدون مهر؟».. ٧٥ ٪ من الفتيات: لا

مدار الساعة - طرحت الإعلامية الزميلة خلود الحاج ديب في برنامجها الإذاعي الأوسع إنتشاراً "صباحو" على راديو "فن"، موضوعاً جدلياً، أثارت فيه آراء الفتيات المقبلات على الزواج، والشباب كذلك، وهو: "هل تقبلين الزواج بدون مهر؟".

ولقي الموضوع مشاركة واسعة من قبل الشباب والشابات والاهلي، الذين ابدوا آرائهم المتعلقة بموضوع المهور، المرتفعة منها، والزواج بشكل عام وتكاليفة التي اصبحت باهظة بعض الشيء في السنوات الأخيرة.

وذهبت آراء معظم الفتيات اللواتي شاركن في الحوار عبر قنوات البرنامج المفتوحة، (اتصالات، وسائل التواصل الاجتماعي) إلى رفض الفكرة بنسبة ٧٥ بالمئة من المشاركات.

وكانت آراء ٢٥ بالمئة من الفتيات المشاركات في الحوار، بقبول الفكرة إذا وجد الحب والتفاهم، وإذا تجاوزا العروسان عقبة تقبل الأهل، وتفهمهم فكرة الزواج دون مهر معلوم لإبنتهم.

واعتبر المستمعين والمشاركين في النقاش أن فكرة المهر بحد ذاتها، تعبر عن قيمة الفتاة في نظر الزوج أو الشاب المقبل على الإرتباط بها، موضحين أن "الزمن والمجتمع لا يقبل أن تقلل قيمة الفتاة بنظر زوجها، لانه لن يفهم أن الزواج بفتاة دون مهر، تفهم لحالته أو وضعه الاقتصادي، بل يفهمها أنها بدون قيمة".

واستمر النقاش الذي لاقى صدى كبير، وخاصة أنه يمس كل شاب وفتاة مقلبين على الزواج، على مدى بث حلقة يوم الخميس من برنامج "صباحو" مع خلود الحاج ديب، الذي يذاع يومياً الساعة العاشرة صباحاً عبر أثير راديو "فن"، حيث يطرح البرنامج قضايا مجتمعية وأسرية ذات قيمة، تثري الحوار وتعزز القيم الايجابية في المجتمع.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية