بدء استقبال طلبات الترشح لجائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى

مدار الساعة - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) عن فتح باب الترشيح للمنافسة على جائزة اليونسكو - الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم للعام 2019 والمتخصصة في مجال توظيف الذكاء الاصطناعي والعلوم الحديثة للتجديد والتطوير في الحقل التربوي والتعليمي.

وبحسب بيان للمنظمة يمكن للراغبين التقدم بطلبات الترشح مباشرة عبر الموقع الالكتروني www.unesco.org/ict-ed-prize/ register وبموعد أقصاه 31 تشرين الأول 2019.

واشار الاعلان الى انه يمكن للمهتمين التواصل مباشرة مع اليونسكو عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]، أو التواصل مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة التربية والتعليم الأردنية.

وتهدف "الجائزة الى تكريم الأفراد والمنظمات الذين يبتكرون منهجيات جديدة في إطار استخدام التكنولوجيات الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية من خلال ضمان انتفاع الجميع بالتعليم الجيّد وفرص التعلّم مدى الحياة.

وتسعى الجائزة الى تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة لتوسيع نطاق الفرص التعليمية وضمان تقديم تعليم جيّد للجماعات المستضعفة والمهمّشة في ظلّ ما تواجهه من عراقيل ثقافية واقتصادية، واحتياجات خاصة، وحالات عدم المساواة بين الجنسين، و/أو النزاعات. وتمتلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إمكانيات هائلة لتوفير حلول فعالة من حيث التكلفة لمواجهة العراقيل التي تواجهها المجتمعات، من أجل ضمان انتفاع الجميع بالحق في التعليم على أكمل وجه.

وتُقدّم الجائزة سنويّاً لمشروعين بارزين تختارهما لجنة دوليّة مختصّة،حيث يحصل كل واحد من الفائزَين الإثنين على شهادة تقدير وجائزة نقدية بقيمة 25 ألف دولار أميركي خلال حفل تكريميّ دوليّ ينظم في مقر اليونسكو في باريس.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية