اطلاق مبادرة (نعم للرياضة لا للمخدرات) في عمان

مدار الساعة - اطلق ناشطون من شباب من لواء ماركا وجمعية تل الصافي التعاونية وجامعة الإسراء الأردنية الخاصة يطلقون مبادرة ((نعم للرياضة لا للمخدرات)) يوم السبت الموافق 3/8/2019 الساعة الخامسة مساءا في قصر الرياضة مدينة الحسين للشباب (الدعوة عامة).

وتاتي المبادرة ضمن الجهود المجتمعية والشبابية في المملكة الرامية للتصدي والتوعية من آفة المخدرات والوقاية منها. تلبية للتوجيهات السابقة من دولة الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء الأكرم حول الاستراتيجيّة الوطنيّة لمكافحة المخدرات للأعوام 2018 – 2020، والتي أكد فيها على التشاركية وبذل الجهود من الجميع كالأجهزة الأمنية والوزارات ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء الأمور للتصدي لهذه الآفة وتبني مجموعة من التوصيات والمقترحات بخصوص الدور المطلوب من مؤسّسات الدولة ومؤسّسات المجتمع المدني للحدّ من انتشار آفة المخدّرات ومكافحتها.

وتهدف المبادرة تنمية إهتمامات الشباب بأنشطة إيجابية كالرياضة وغيرها ومليء أوقات الفراغ بما هو مفيد والعمل على إشغَال الشّباب بالكثير من الأمُور التي تفيدهم في مجتمعهم وعدم ترْك وقت فراغ لهُم لممارسة الأمور السلبية .

وأكد (الناشطون المبادرون) أن الأردنيين يجتمعون على حب الوطن والدفاع عن أمنه وأمن أبنائه، لافتين أن ( المبادرة الرياضية) تحمل أبعاداً اجتماعية وأخلاقية أكثر أهمية من حسابات الفوز والخسارة، ولا بد من إستثمارها لمحاربة آفة المخدرات التي تهدد أمن شبابنا.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية