مؤسسة الحسين تطلق حملة أمن ضد السرطان (صور)

مدار الساعة - ياسين القيسي - اطلقت مؤسسة الحسين للسرطان حملة توعوية بعنوان أمن ضد السرطان في مركز الحسين للسرطان، بهدف تشجيع جميع فئات المجتمع على الاشتراك بهذا التأمين لما له من مزايا عديدة وفريدة.

وقالت مديرة عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش خلال مؤتمر صحفي مساء امس: إن الحملة تهدف إلى التأكيد على أهمية اشتراك الأفراد والمؤسسات في تأمين الرعاية، لضمان الحق بالعلاج الفوري في مركز الحسين للسرطان، في حال الحاجة للاستفادة من خدمات أحد أفضل مراكز الشرق الأوسط المتخصصة في علاج مرضى السرطان.

واشارت الى ان السرطان يشكل عبئا اقتصاديا كبيرا على الافراد والمؤسسات والحكومات، متوقعة ان يتضاعف هذا العبء خلال الاعوام القادمة بسبب زيادة عدد الحالات.

وبينت قطامش ان كلفة علاج السرطان عالية جدا في جميع انحاء العالم، ولا يستطيع اي شخص تحمل نفقات العلاج، مؤكدة ان السرطان لا يفرق بين كبير وصغير حيث يصيب الاشخاص ضمن الفئة العمرية المنتجة التي تعد في اوج سنوات العطاء.

ولفتت إلى ان عدد الحالات المصابة بالسرطان في الوقت الحالي بالمملكة 5500 حالة سنويا.

وعزت سبب ارتفاع اعداد الحالات المصابة بالمرض الى التدخين والاكل غير الصحي ونمط الحياة والسمنة والتلوث البيئي.

وتشمل مزايا التأمين رعاية حصرية العلاج في مركز الحسين للسرطان، وإتاحة الاشتراك لكافة الأعمار والجنسيات، وضمان البدء الفوري بالعلاج دون انتظار إجراءات، ورسوم اشتراك معتدلة، كما أن فرصة الاشتراك متاحة إلكترونياً من خلال موقع التأمين ccp.khcf.jo.

ودعت قطامش الأفراد والشركات للاشتراك بتأمين رعاية دون تأجيل، لأنه الحل الأمثل لضمان الدخول الفوري إلى مركز الحسين الذي يحتضن مرضاه من الأطفال والكبار ويوفر لهم العلاج بمعايير عالمية وخطط علاج يقررها فريق طبي متعدد الاختصاصات.

وقدرت عدد المشتركين في برنامج رعاية بنحو 200 الف مشترك، مؤكدة ان المركز عالج 2000 مشترك كانوا قد اصيبوا بالمرض.

واوضحت قطامش إلى أن مركز الحسين معتمد دوليا، وحقق نسب شفاء تضاهي النسب العالمية على يد نحو 333 طبيبا أورام و1100 ممرض متخصص بتمريض الأورام إضافة إلى تميز المركز ببرامج الدعم النفسي للمريض وعائلته، ضمن منهجية العلاج الشمولي تحتضن المرضى من الألف إلى الياء.

وبينت ان مركز الحسين للسرطان عالج منذ تأسيسه نحو 56 الف مصاب بالمرض شفي منهم 40ألفا, ما يعكس مدى تطور الخدمات العلاجية الشمولية التي يقدمها.

يشار الى أن تأمين رعاية هو تأمين تكافلي اجتماعي غير ربحي، وتشمل مزاياه فحصاً سنوياً مجانياً في عيادة الكشف المبكر التابعة لمركز الحسين للسرطان، ويمنح المشتركين خصماً بنسبة 20 بالمئة على صور الأشعة والفحوص المخبرية لغير مرضى السرطان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية