اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المعهد الدبلوماسي الأردني حاضنة التدريب الشبابي للعمل السياسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/08 الساعة 13:12
المعهد الدبلوماسي الأردني,مدار الساعة,وزير,نائب,

بقلم: أكرم جروان

كنت أتوقع من رئيس الحكومة د. عمر الرزاز العصف الذهني في إدارة شؤون الوطن، ومن ذلك ما يحتاجه الوطن من شبابه، فالشباب عماد الوطن ، بناة المستقبل وأمل الأمة.

في العمل السياسي ، هنالك توجيهات ملكية سامية بمساعدة شباب الوطن وفتح المجال لهم للإنخراط في العمل السياسي، وبذلك ، سنجد حكومات قادمة سيكون الشباب فيها السواد الأعظم ، فهم القادرون على التغيير والنهوض بالوطن.

قد سمعت من هنا وهناك ، بفكرة أكاديمية تقوم على تدريب وتعليم الشباب للعمل السياسي !!.

وأعتقد أن رئيس الحكومة يعلم أن هنالك معهداً دبلوماسياً لدينا يقوم على إعطاء الدورات الدبلوماسية وما تخص الوطن ولكنها بالمقابل المادي !!!، فعلى الشاب دفع رسوم الدورة وقد تكون عالية التكاليف !!!.

فكرتي من هذه المقالة، أن يكون المعهد الدبلوماسي الأردني الحاضنة لتدريب الشباب على العمل السياسي من خلال الدورات الهامة في العمل السياسي والدبلوماسي ولكن بدون مقابل مادي، مجاناً، لأن المعهد الدبلوماسي الأردني هو القادر على تدريب شباب الوطن وتهيئتهم للعمل السياسي كوزير ونائب .
وهو الأَوْلى في ذلك ، وستكون نتائجه ممتازة وأفضل من أية جهة أخرى .

فهل ستجد الفكرة القبول والتنفيذ من حكومتنا الرشيدة ؟
إن غداً لناظره قريب

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/07/08 الساعة 13:12