اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قصة نجاح أردنية.. خبز الريف غيّر في مفهوم ثقافة الخبز وجعله صحياً

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/29 الساعة 23:41
ثقافة,مدار الساعة,صحة,عالية,رئيس,الأردن,

مدار الساعة - لعل حكاية خبز الريف اقترنت بالطعام الصحي والخفيف، ليحل محل الخبز الذي نعرفه مستمدا من النوعية الصحية الممتازة ليحل ضيفا اساسيا ويوميا على مائدتنا.

ويقول صخر خليل صاحب فكرة الخبز بأنه فكر بمنتج مختلف عن الخبز العادي وقام بابتكار هذا المنتج الصحي مستندا على خبرته حيث بدأ طفلا في مهنة الخبازة مع جده وتعلم سر الصنعة، عازما على تغيير مفهوم الخبز مع إنتشار الوعي العام على مستوى الصحة والرشاقة وعودة المجتمعات ككل إلى الطبيعة بطريقة معاصرة بحيث يتم تصنيع منتج صحي يتم استهلاكه بشكل يومي من مكونات طبيعية يحافظ على الوزن وعودة إلى التنور الذي كان يستخدمه الاجداد لصناعة مخبوزارتهم وكان له ما كان من نصيب النجاح والتميز في الأفكار. فالخبز التقليدي او البلدي يحتوي على نسبة عالية من النشويات التي تخزن في الجسم على شكل دهون إذا لم تحرق في الوقت المناسب.

أما هذا الخبز الجديد المرقط، فهو يحتوي نسبة أقل من السعرات الحراريّة ، كما أنّ تناول هذا الخبز يشعر الإنسان بالشبع وامتلاء المعدة، وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام لساعاتٍ طويلة من النهار، كما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف النباتيّة التي تحسّن عملية الهضم، وإخراج الفضلات من الجسم دون عناء، فهي تمنع الإمساك المزمن، إضافة إلى فائدته الرئيسية في خفض الوزن والتخلص من مشكلة السمنة.

والآن تطور المنتج الى (صحي بلس) بشكله المرقط حتى يكون خفيفا أكثر، وهوغني جدا بالالياف ، ففيه نسبة عالية من المعادن مثل الحديد والفيتامينات خاصة فيتامين د، فيمكن تناوله آمنا لمرضى السكري ، كما انه غني بالاحماض الدهنية اهمها حمض الفوليك مضاد للاكسدة.

وتعدت شهرة الريف الأردن بعد قصة نجاح دامت 19 سنة لينتشر في تركيا والإمارات وفلسطين وهولندا وقبرص. وبالتالي ساهم خبز الريف بتغيير مفهوم ثقافة الخبز والمخبوزات وإعادتها إلى موائد الطعام باعتبارها أولوية على كل مائدة وحماية من يتناوله من امراض السمنة.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/29 الساعة 23:41