اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شاهدوا.. ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين (فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/25 الساعة 19:18
الأمير حسين,مدار الساعة,الملك عبدالله,الملكة رانيا,ثقافة,الجامعة الأردنية,اليرموك,مؤتة,الأردن,الهاشمية,صورة,الحسين بن عبدالله,ولي العهد,

مدار الساعة - فاضت مشاعر جلالة الملك عبدالله الثاني وهو يتفاجأ بكلمة سمو الأمير حسين خلال الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي، الذي حضره جلالته والملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب اليوم الثلاثاء.

وشهد الاحتفال، الذي أقامته الجامعة الأردنية وجامعات اليرموك ومؤتة والعلوم والتكنولوجيا الأردنية والهاشمية والحسين بن طلال بهذه المناسبة الوطنية، اليوم ويستمر ليوم غد الأربعاء، عرضا لقصص نجاح حققها أبناء وبنات الوطن ومؤسساته في عهد جلالته، وعكست مراحل مهمة في بناء الدولة وتطورها.

وكان صوت الحسين رحمه الله مؤثرا عندما نذر نجله عبدالله لخدمة وطنه وأمته، وقد تحققت رؤيته وثقته بجلالة الملك عبدالله الثاني، حيث قال الحسين آنذاك: "ولسوف يكبر عبدالله ويترعرع، في صفوفكم وبين إخوته وأخواته، من أبنائكم وبناتكم، وحين يشتد به العود ويقوى له الساعد، سيذكر ذلك اللقاء الخالد الذي لقي به كل واحد منكم بشرى مولده، وسيذكر تلك البهجة العميقة، التي شاءت محبتكم ووفاؤكم إلا أن تفجر أنهارها، في كل قلب من قلوبكم، وعندها سيعرف عبدالله كيف يكون كأبيه، الخادم المخلص لهذه الأسرة، والجندي الأمين، في جيش العروبة والإسلام".

وتبع صوت الملك الحسين رحمه الله، رسالة تلفزيونية مصورة لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وجهها لوالده جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاحتفال، قال فيها "أبي ومليكي... حملت إرث أبيك، وسرت على خطاه ... فكما كان جدي الحسين، رحمه الله، كنت أنت: قائدا معطاء صابرا مستبشرا، ومحبا لأمته، تحمل على كتفيك واجبا كرست حياتك لأجله.

تعلمت منك أن الشكر يزيد في النعمة، وأن محبة الناس مفتاح لقلوبهم، وأن القائد المخلص هو الذي يتفانى في عمله بكل عزيمة وإصرار؛ فكنت لنا قدوة للخلق الهاشمي المستند إلى تقوى الله، سبحانه وتعالى.

لقد نذرتني، كما نذركم جدي الحسين، رحمه الله، لخدمة هذا البلد العظيم. فبإذن الله، سأبقى وشعبك الوفي سندا لكم وعونا، نخدم أرض الأردن، أرض المجد والكرامة".

شاهد..

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/25 الساعة 19:18