اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

جمعية ادلاء السياح: لهذا سنعتصم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/25 الساعة 16:38
مدار الساعة,رئيس,الاردن,مال,قوانين,منح,قائمة,مذكرة,

مدار الساعة - كشف رائد عبدالحق رئيس جمعية ادلاء السياح الاردنية عن الأسباب الموجبة للاعتصام (الوقفة الاحتجاجية).

وقال في تصريح صحفي:

ان مجلس ادارة جمعية ادلاء السياح الاردنية المنتخب بتاريخ العاشر من آذار 2019 قد عقد العزم على القيام باعماله على اكمل وجه بالاضافة الى اعادة ثقة اعضاء الهيئة العامة بجمعيتهم وكذلك شركاؤنا في قطاع السياحة بما فيها وزارة السياحة . بالإضافة إلى ترتيب البيت الداخلي وحل الامور والمشاكل العالقة التي تراكمت منذ سنين والتي ادت إلى إحباط قطاع ادلاء السياح الاردنيين بشكل عام.

الا انه لوحظ تجاوزات وقرارات من الوزارة تتنافى مع قرارات مجلس إدارة جمعية أدلاء السياح الاردنية ومخالفة للأنظمة والقوانين والتعليمات والتي نتيجتها إعاقة مسيرتنا وتطوير قطاع الادلاء السياحيين المرخصين والتهميش والإحباط المستمر من قبل وزارة السياحة.

وحيث أن مجلس إدارة الجمعية قد أظهر استياءه البالغ لهذه الظاهرة، وقرر عمل اعتصام ووقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة السياحة لتحقيق مطالبنا التالية:

١- وقف تنفيذ كتاب الوزارة الأخير إلى كلية عمون بخصوص المقابلات للدورات والذي يتنافى مع ما جاء كتابها بشهر اذار/٢٠١٩.
٢- عدم عقد الدورات بدون التنسيق مع جمعيتنا والالتزام بعدد 30 شخص لكل دورة. بالإضافة إلى إلغاء دورة جامعة الحسين.
٣- الالتزام بالحد الأدنى لعلامة فحص اللغة وهي 80%.
٤- التسلسل باتخاذ القرارات وعدم تجاوز جمعية أدلاء السياح الاردنية.
٥- إعتماد الأجور التي جاءت في كتابنا المؤرخ في 2019/6/16 وإلزام المكاتب بالحد الأدنى من الأجور من قبل وزارة السياحة بعد تنسيبها من لجنة السياحة اعتبارا من ١/١/٢٠٢٠.
٦- إيقاف المترجمين الصينيين وعدم منحهم تصاريح عمل نهائيا علما بأننا سنزود وزارة السياحة بقائمة المترجمين أردنيين الجنسية يتحدثون اللغة الصينية بطلاقة.
٧- عدم منح تصاريح للادلاء وغير الادلاء دون موافقة الجمعية وعدم منح استثناءات مخالفة للأنظمة والقوانين ورفض اي استرحام دون موافقة مجلس ادارة جمعية أدلاء السياح الاردنية.
٨- رفض خطة الوزارة بأن يصبح عدد الادلاء الفين دليل فوق حاجة السوق مما يؤدي إلى البطالة المقنعة وعلى حساب النوعية التي تعتبر واجهة البلد.
٩- رفض أي إجراء مخالف لتعليمات سياحة المغامرات او عمل عقد مع جمعية درب الاردن وغيرها وعدم تجاوز جمعية أدلاء السياح الاردنية فيما يخص ترخيص الادلاء.
١٠- تنفيذ المادة (١١) الفقرة (ب) من نظام ادلاء السياح رقم ٣٤ لسنة ٨٩ والذي ينص على إيرام عقد مع الدليل لكل عمل على حدا.
١٢- استقبال طلبات الادلاء الجدد عن طريق الجمعية بالتنسيق مع الوزارة.
١٣- اعتماد جامعة الشرق الأوسط لتدريب الادلاء ويكون ذلك بإيرام مذكرة تفاهم بين الجمعية والجامعة بإشراف وزارة السياحة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/25 الساعة 16:38