اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

7000 زائر لمهرجان عمّان للقهوة بنسخته الأولى (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/24 الساعة 16:31
عمان,مدار الساعة,الأردن,شركات,اقتصاد,

مدار الساعة - اختتم مهرجان عمّان للقهوة 2019 من وسط العاصمة الأردنية عمّان فعالياته يوم السبت الفائت ليكون بذلك أول مهرجان مختص بالقهوة ومستلزماتها وفنونها في الأردن. واستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام تكلّلت بالنجاح بدءًا من يوم الخميس 20 حزيران وحتى يوم السبت 22 حزيران وتحديدًا في هنجر وجاليري رأس العين والذي يُعتبر نقطة استراتيجية ومركزية لأهالي عمّان والمحافظات الأخرى.

وأتاح المهرجان الفرصة للعلامات التجارية المعروفة والناشئة والأعمال المنزلية لعرض وتسويق أعمالهم في حدث مختص في قطاع القهوة والضيافة ولأول مرة في الأردن حيثُ استطاع المهرجان أن يجمع أكثر من 30 اسم تجاري مهم محليًا وعالميًا في القشطاع كشركات التجهيزات المختصة والمقاهي ومحال البن المتخصصة والكافيهات، إلى جانب محلات الحلويات والمطاعم ومجموعة كبيرة من الداعمين والرعاة الرسميين وعلى رأسهم أمانة عمّان الكبرى.

وما ميّز المهرجان وجعله واحدَا من أهم المهرجانات الأردنية والعربية لهذه السنة وعاملًا جاذبًا لعشرات الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة من كافة أقطار الوطن العربي والعالم هو دوره المحوري في دعم وتشجيع الاستثمار والاقتصاد المحلي وتقوية سُبل الشراكة بين الأعمال المختلفة في قطاع القهوة؛ إلى جانب كونه مهرجان القهوة الأول من نوعه في الأردن.

كما انطلقت عدة مسابقات عالمية في مهرجان عمّان للقهوة 2019 منذ يومه الأول ومنها مسابقة الآيروبريس العالمية لتحضير القهوة والتي حصل فيها الباريستا المبدع علاء يوسف على المركز الأول وسيقوم بتمثيل الأردن رسميًّا في المسابقة العالمية بلندن وبدعم من رعاة المسابقة الرسميين: ديميتريز كوفي Dimitri’s Coffee ومهرجان عمّان للقهوة.

إلى جانب مسابقة عمّان لاتيه آرت والتي استمرت على مدار يومين وفاز فيها: علاء يوسف وزهير الشريف وهشام عدنان، في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، وحصلوا على جوائز نقدية وعينية مقدمة من الرعاة الرسميين: ديميتريز كوفي Dimitri’s Coffee وشركة المراعي راعي الحليب الرسمي.

ومن الجدير بالذكر أنَّ منظمي المهرجان قد أفصحوا عن عدد الزوار الرسمي طيلة الثلاثة أيام حيثُ فاق ال 7000 آلاف زائر ومن كافة الأعمار والمحافظات، ممّا كان دافعًا كبيرًا للإعلان عن إطلاق مهرجان عمّان للقهوة 2020 في نسخته الثانية ليصبح مهرجانًا رسميًا يجمع عُشاق القهوة في مكان واحد كل سنة.











مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/24 الساعة 16:31