اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الملك في الكرك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/24 الساعة 01:54
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

في الكرك استُقبل الملك أمس بمشاعر الغبطة والفرح والسرور والترحاب، وبالهتاف والقلوب الفرحة. واستمع الملك بعدما تحدث في عناوين عريضة عن التنمية والاصلاح والبطالة والفقر والخدمات والبناء الشامل، مؤكدا على أن التحديات تزيدنا أصرارا على الانجاز. وتحدث الملك عن كرك الهيه والنخوة.

وتحدث عن العزم والاصرار في البناء والتنمية، ووجه الحكومة بالتركيز على المشاريع الانتاجية ودراسة امكانية الاستفادة من اراضي الدولة لصالح الزراعة ولمساعدة الشباب ودعمهم، والاستفادة من الموارد الطبيعية والسياحية للمحافظة.
و كان جلالته قد افتتح توسعة مستشفى الكرك الحكومي لخدمة أبناء الكرك والجنوب لتحسين مستوى الخدمات الطبية.

وتحدث الكركية عن التحديات الاجتماعية والاقتصادية، وما تعانيه المدينة من ضعف في الخدمات والبنى التحتية، وغياب للمشاريع الاستثمارية والاقتصادية. وقدموا أبرز مطالب المدينة من مشاريع وخدمات وقضايا اجتماعية ومعيشية واقتصادية. كما تطرقوا الى الالتفاف والاصطفاف حول القيادة الملكية في مواجهة التحديات المحلية والاقليمية، وتحديدا الوصاية الهاشمية على القدس.

رسائل الملك كانت واضحة بأن الاردن ماض نحو المستقبل. والتقط جلالته أحاديث لشباب كركية تدعو الى الاصلاح والتنمية العادلة وفرص العمل والعيش الكريم، واستمع بعناية فائقة لاصوات شبابية، وأوعز بتنسيق لقاء قريب في عمان مع مجموعات شبابية.

هذا هو الملك، وهذا هو الاردن، والملك يريد من الجميع أن يعبروا عن آرائهم وأفكارهم ومظالمهم، وهمومهم، وهو أكثر المصغين للحديث من كل المكونات والمواطنين البسطاء والشباب.

في الكرك استمع الملك الى أصوات الفقراء والشباب والناس العاديين، وقدم سردية أردنية في الحوار الوطني، وكيف يجتمع الشعب حول الملك، ويبثون هما وقلقا وخوفا حول المستقبل والراهن الصعب.

هي صورة لديمقراطية أردنية، وصورة لحوارية مباشرة بين الملك والشعب، دون حجاب وحواجز، ودون أقنعة ولغة ديكورية، ولغة باب المقام. من الفم الى الاذن، هي لغة الديمقراطية الشعبية الاردنية.

اصوات شبابية نعم كلامها كان محزنا ومقلقا حول مستقبل جيل من الاردنيين، ولكن الصراحة بحدها البعيد تدعو الى الثقة بأن هناك عقلا في الدولة يفكر في القضية والهم والشأن العام.

ما سمعته في الكرك يبعث على الامل، ويبعث على الثقة، والاسترسال بالحوار بين الملك والناس يعني الكثير والكثير في فقه السياسة، ومعنى الحاكمية الرشيدة والعاقلة والمسؤولة.

في اللقاء بمجسات حدسي يمكن أن أقول أن الملك كان قريبا من كل الحضور، واكثرقربا من قلوب الاردنيين، وهي صورة عبقرية للوطنية الاردنية، ولعلاقة الحاكم بالمحكومين فما بين الدولة والشعب لا سيف ولا خنجر ولا سوط.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/24 الساعة 01:54