اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ربع مليون تشيكي يطالبون رئيس الوزراء بالاستقالة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/23 الساعة 22:25
رئيس,مدار الساعة,عالية,

مدار الساعة - شارك حوالي 250 ألف شخص في فعاليات احتجاجية في براغ، وطالبوا رئيس الوزراء التشيكي الملياردير أندريه بابيش بالاستقالة.

ووجهت الشرطة التشيكية، لرئيس الوزراء، تهمة تلقي دعم من الاتحاد الأوروبي لشركة مقربة منه، بقيمة مليوني يورو. وبعد ذلك، شككت المفوضية الأوروبية، في وجود تضارب بالمصالح لدى رئيس الوزراء التشيكي.

وتجري الفعالية الاحتجاجية في حديقة "Letna Park" الواقعة على تل مرتفع فوق نهر فلتافا، بالقرب المركز التاريخي لمدينة براغ.

وذكر منظمو الاحتجاجات، أن كثيرين من سكان المدن والمناطق البعيدة قدموا إلى العاصمة للمشاركة في المظاهرات.

وأكدت وكالات النقل، شراء جميع تذاكر القطارات والحافلات المتجهة إلى براغ في بداية الأسبوع. وبالإضافة إلى ذلك، وصل العديد من المشاركين في التجمع إلى براغ، بواسطة حافلات خاصة أرسلها لهم منظمو الاحتجاجات.

وتشرف على تنظيم هذه الفعالية الجماهيرية، منظمة "ملايين اللحظات من أجل الديمقراطية"، التي بدأت بتنظيم سلسلة من الاحتجاجات ضد رئيس الحكومة في أواخر أبريل.

وجرت الفعالية الاحتجاجية الأخيرة، في وسط العاصمة التشيكية، قبل أسبوعين، وشارك فيها حسب المنظمين، حوالي 120 ألف شخص.

المصدر: نوفوستي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/23 الساعة 22:25