اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«البلقاء التطبيقية» تحرم طالباً من التخرج «تعسفياً» بسبب 16 ساعة دراسية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/23 الساعة 14:31
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - شكا الطالب محمد أبو دية في جامعة البلقاء التطبيقية حرمانه الحصول على حقوقه المتعلقة بإنهاء متطلبات التخرج من الجامعة بعد اعلامه أنه يترتب عليه 16 ساعة دراسية دون وجه حق، على حد وصفه.

وقال ابو دية إنه اختار جامعته من اجل الارتقاء بمستواه التعليمي التي جلس على مقاعدها، وهو يعمل على مدار ست سنوات عامل "باطون" تزامنا مع فترة دراسته في كلية الهندسة بجامعة البلقاء التطبيقية، لتأمين مصاريف دراسته.

وأكد أبو دية، أنه استكمل خلال فترة دراسته كافة شروط التخرج غير أنه تفاجأ بصدور قرار من الجامعة يتضمن أنه يترتب عليه 16 ساعة دراسية، مشيرا أنه يمتلك وثائق رسمية وموقعة حسب الاصول من كافة المعنيين في جامعة البلقاء التطبيقية تؤكد أنه أنهى متطلبات التخرج من الجامعة.

وأشار ابو ديه، أنه لجأ إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير التعليم العالي وعدد من النواب ورئاسة الجامعة من اجل انصافه ومساعدته، منوها أن مسألة انصافه تتحقق اما باعتماد الساعات المقررة له، او تسليمه اوراقا رسمية بتغيير قرار الجامعة حتى يستطيع اللجوء الى القضاء من اجل إحقاق الحق.

ولفت الى أنه لم يترك جهة رسمية او تشريعية إلا ولجأ لها من اجل تحصيل حقه غير أنه لم يستطيع الحصول عليه حتى اللحظة.

وكان وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كتابا رسميا إلى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله الزعبي لإبداء الرأي حول القضية غير أن الأخير لم يجب حتى اللحظة، على حد وصف أبو ديه.

وعرض النائب معتز ابو رمان قضية الطالب على وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني بكتاب رسمي.

وتاليا شكوى الطالب ابو ديه:

انا المواطن الأردني الذي يعتز بولائه وانتمائه لهذا الوطن المعطاء محمد خليل محمد ابودية طالب في جامعة البلقاء التطبيقية ، كلية الهندسة التكنولوجية ( البوليتكنك)
تحية طيبة وبعد ...
ارجو ان اضع بين ايديكم الحقائق التالية برجاء إنصافي بعد ان تقطعت في السبل بسبب القرارات التعسفية التي اتخذتها بحقي الجامعة والحالة النفسية الصعبة التي وصلت اليها انا وعائلتي سيما وان وضعي المادي صعب كوني المعيل لعائلتي ونفسي حيث اعمل (عامل باطون ) لكي أتم دراستي
مبينا ما يلي :
1 - لقد التحقت في جامعة البلقاء عام 2013 في تخصص هندسة الميكانيك وبعد ثلاث اعوام أي عام 2016 تقدمت بطلب تحويل تخصص في نفس الكلية لتخصص هندسة مدنية وتمت الموافقة على ذلك .

2 - تم معادلة المواد المشتركة بين التخصصين عام 2016 أي في عهد الرئيس الحالي ومن قبل لجنة المعادلة بالقسم ممثلة برئيس القسم ونائب العميد والمسجل آنذاك بواقع (46) معتمدة كما هو موضح في ( المرفق 1 ) .

3 - باشرت الدوام في تخصصي الجديد وانهيت جميع المواد والمتطلبات اللازمة عام 2019 وتقدمت لإمتحان الكفاءة وهو احد شروط التخرج كما هو موضح في ( المرفق 2 ) .

4 - انهيت مشروع تخرجي وتم الإشارة على صفحتي على موقع الجامعة الرسمي اني في حالة ( متوقع تخرجه) ومكتوب بجوارها ( معتمد ) أي ان وضعي موافق عليه بالتخرج كما هو موضح في (المرفق 3 ) .

5 - اتصل بي مسجل تخصصي بتاريخ (201942) أي قبل شهر على نهاية الفصل وابلغني انه يوجد خطأ في معادلة المواد والتي اعتمدت من الجامعة منذ ثلاث سنوات وانه يترتب عليّ اعادة
( 16 ) ساعة معتمدة بعدما اعتمدت في 2016 .

6 – السؤال الذي يطرح نفسه يا سيدي اين كانت ادارة الجامعة عام 2016 و 2017 و 2018 ؟؟؟

ولماذا لم تعالج الخطأ هذا ان وجد في الأعوام السابقة ؟؟؟ ولماذا تمت الموافقة على تخرجي ونشرت على الموقع الرسمي ؟؟؟ ولماذا لم يتم اعلامي بهذا الخطأ الا الأن أي بعد ثلاث سنوات؟؟؟
وكيف تم تسجيل لي مواد تخصص في الأعوام مبنية على المواد التي اعتمدت لي عام 2016 ؟؟؟
هل هذا خطأي كطالب ام خطأ الجامعة ؟؟؟ أليست المعادلة تمت بموافقة رئيس القسم ولجنة المعادلة ونائب العميد والمسجل ؟؟؟ أليس هم المسؤولون عن ذلك الخطأ ؟؟؟ الم يكن الرئيس الحالي رئيسا للجامعة آنذاك ؟؟؟ اليس بإمكان الرئيس الحالي تزويدي بكتاب خطي يبين فيه الأسباب التي حالت دون تخرجي لأتمكن من اللجوء الى القضاء بدلا من تأزيم الموضوع ؟؟؟

7 - سيدي لقد تقدمت بعدة طلبات رسمية من اجل تزويدي بكتاب خطي بالأسباب التي حالت دون تخرجي لأتمكن من اللجوء الى القضاء صاحب الولاية والفصل وليكون الفيصل بيني وبين الجامعة القضاء كون رئيس الجامعة يرفض حتى الإستماع لمشكلتي ، ولكي احصل على حقي كمواطن اردني حسب توصيات جلالة الملك بضرورة العمل بسيادة القانون ، إلا ان الجامعة ممثلة برئيسها رفضت إعطائي كتاب خطي يبين الأسباب التي حالت دون تخرجي ، وبعد ان تواصلت مع بعض الجهات القانونية لكي احصل على حقي منها وزارة التعليم العالي وبعض نواب لجنة التعليم داخل مجلس النواب قال لي رئيس الجامعة حرفيا ( خلي النواب والتعليم العالي يفيدوك )

8 –سيدي كل ما اطلبه من الجامعة كتاب خطي يبين الاسباب التي حالت دون تخرجي هذا الفصل علما انه في 2016 تمت معادلة كل موادي المشتركة بين التخصصين بموجب لجنة المعادلة وبتنسيب رئيس القسم ونائب العميد والمسجل ، وما هي الأسباب التي حالت دون تزويدي بكتاب خطي لأتمكن من اللجوء الى القضاء ؟؟؟
برجاء مساعدتي بعرض الموضوع على مجلس التعليم العالي لمخاطبة الجامعة لتزويدي بكتاب خطي يبين الأسباب التي حالت دون تخرجي لأتمكن من اللجوء الى القضاء

حيث ان الضرر الذي اصابني بليغ جدا ماديا ومعنويا وكان الأجدر في الجامعة معالجة الموضوع قبل ثلاث سنوات

واقبلوا فائق الإحترام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/23 الساعة 14:31