اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

كتاب العلاقة بين الصحافة والأمن الوطني للعميد المتقاعد ممدوح العامري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/20 الساعة 10:04
الأمن,مدار الساعة,القوات المسلحة,الاردن,قوانين,

مدار الساعة - صدر حديثاً كتاب العلاقة بين الصحافة والأمن الوطني للعميد المتقاعد ممدوح سليمان العامري مدير التوجيه المعنوي / الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية سابقا.

يهدف الكتاب إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الصحافة والأمن الوطني، حيث بين الكتاب واقع الصحافة ، ومدى قدرتها على ممارسة الحرية الصحافية بما يخدم المصلحة الوطنية. كما ركّز الكتاب على مدى قابلية التشريعات والقوانين ذات العلاقة في الحرية الصحافية على صونها من دون انتهاك أو تهديد الأمن الوطني.

ويبين الكتاب أن هناك علاقة إيجابية وتعاونية بين الصحافة ومؤسسات الأمن الوطني موضحا ان الصحافة ركّزتْ على هموم المواطنين ومشاكلهم.

وأوصى الكتاب بضرورة ممارسة الحرية الصحافية كاملة مع الأخذ بالاعتبار المسؤولية الاجتماعية عندما يتعلق الأمر بالأمن الوطني، و دعا الكتاب الى الاستمرار بتدريب الصحافيين ، وايجاد آلية للتعاون والتفاهم بين المؤسسات الإعلامية والاجهزة الامنية أثناء الأزمات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/20 الساعة 10:04