الجمارك تدرج خدمة استخدام أجهزة كشف وفحص البضائع

مدار الساعة - أدرجت دائرة الجمارك خدمة كشف وفحص البضائع في الموقع دون الحاجة لأخذ عينات لفحصها في المختبر باستخدام أجهزة ذكية محمولة تعطي نتائج فورية، ويتم إرسالها للمختبر لإصدار تقرير فني وإرساله للمركز المعني إلكترونيا.

ويعتمد عمل هذه الأجهزة الذكية على فحص وكشف المواد الأولية، والمواد الكيميائية الصناعية السامة والخطرة، والمواد المتفجرة، والصيدلانية والمخدرة وثنائية الاستخدام وغيرها من المواد. وقالت الدائرة في بيان اليوم الأربعاء: إن كوادر المختبرات الجمركية على أهبة الاستعداد للتحرك لأي مركز جمركي لفحص البضائع بجاهزية عالية، وانها تدرس مستقبلا إنشاء مختبر جمركي متنقل "سيارة تحتوي على أجهزة كشف محمولة تخدم جميع المراكز الجمركية"، ما يسهم في تقديم التسهيلات لمتلقي الخدمة وعمليات الضبط والرقابة الجمركية ومكافحة التهريب والأنشطة التجارية غير المشروعة والمحافظة على الأمن الوطني.

وأكدت أنها تسعى لتطوير وتحديث طرق فحص البضائع في المختبرات الجمركية والمراكز الجمركية لتواكب التكنولوجيا العالمية، وتطبيق أحدث التطورات التكنولوجية في كافة مراحل العمل الجمركي لغايات تبسيط الاجراءات وتسريعها، وبناء قدرات كوادرها لتعزيز التسهيلات الجمركية المقدمة من خلال السعي الدؤوب الى اختصار وتسريع وقت فحص البضائع وتقليل زمن الافراج عنها وتخفيف العبء على المستوردين والمصدرين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية