مركز الشوبك للبحوث الزراعية يضع خططاً احترازيةً للوقاية من الحريق

مدار الساعة - أكد مدير مركز الشوبك للبحوث الزراعية الدكتور حسان العسوفي أنه وبتوجيهات من عطوفة المدير العام الدكتور نزار حداد، وضع مركز الشوبك خططاً احترازيةً للحفاظ على مقدّرات الوطن وثرواته من خلال الوقاية من الحريق وخاصة فيما يتعلق بالممارسات والنشاطات البحثية اللي ينفذها المركز في المحطة ما يستوجب حمايتها من خطر الحرائق، وذلك من خلال التشبيك مع المؤسسات الوطنية المحيطة. حيث عبّر عن تقديره للجهود الوطنية والدور الفعال لوزارة الزراعة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية في السيطرة على الحرائق، مع ضرورة أن يكون هناك عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن ومقدّرات الوطن.

وأشار العسوفي إلى أن الخطط التوعوية المنفذة في المركز جاءت لحماية ألف دونم من أراضي المركز إضافةً للأراضي المجاورة من خلال التنسيق مع المؤسسات الرسمية والعاملين في المسؤولية المجتمعية.

من جهته، ثمّن الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني المقدم إياد العمرو دور المركز الوطني في رفد المحطات والمراكز وتوعيتهم بطرق السلامة والتوعية والوقاية من الحريق بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة، مؤكداً على مؤكدا على أن جهاز الدفاع المدني وبالتعاون مع المؤسسات المعنية يبذل جهود كبيره في التعامل مع الحرائق التي تقع بالأعشاب الجافه والمزروعات والأشجار الحرجيه والمثمره.

وأبدى مدير أشغال الشوبك المهندس خليل الرفوع استعداده للتعاون مع المركز الوطني في تنفيذ خطط الوقاية والسلامة من الحريق، مثمناً دوره في وضع خطط للوقاية من الحريق.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية