اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الإيطاليون يحتفلون بالعيد الوطني في الأردن (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/18 الساعة 22:01
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - شارك في الحفل وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، مساء الاثنين، في حفل الاستقبال الذي أقامه سفير إيطاليا في عمّان فابيو كاسيزي بمناسبة العيد الوطني السابع والثلاثين لبلاده "يَوم الجمهورية الإيطالية" بحضور الشريفة نوف بنت ناصر بن جميل.

حضر الحفل عدد من الأعيان وأمين عام وزارة الخارجية السفير زيد اللوزي ومدير إدارة المراسم بالوزارة السفير سامي غوشة.

كما حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية والعربية وعدد من ضباط الجيش الأردني (الجيش العربي ) إضافة إلى عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين .

ويَوم الجمهورية الإيطالية يُصادف الثاني من يونيو، حيثُ يُحتفل بِهِ في إيطاليا كل عام، لاعتباره يوماً تاريخياً يُخلد ذكرى الاستفتاء الدُستوري الإيطالي عام 1946، وَالذي دُعيَ فيه الطليان إِلى صناديق الاقتراع لاتخاذ قرار بشأن شكل الحكومة بعد الحرب العالمية الثانية وَسُقوط الفاشية الإيطالية.

وقال السفير الايطالي فابيو كاسيزي في كلمة "نجتمع هنا للاحتفال بالذكرى السابعة والثلاثين للجمهورية الإيطالية. كما تعلمون، تقام الذكرى السنوية للعيد الوطني الايطالي في الثاني من شهر حزيران، لكننا قررنا تأجيل الاحتفال بعد شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك من ضمان امكانية مشاركة جميع أصدقائنا معنا.

يمثل هذا العام لحظة لم تكن فيها الصداقة التقليدية بين الأردن وإيطاليا في وضع أفضل. منذ سبعين عامًا أقمنا العلاقات الدبلوماسية، لكن الصداقة طويلة الأمد بين شعبينا لها جذور قديمة وأكثر صلابة. وأنا شخصياً أعجب بمظاهر الصداقة والانفتاح الكبيرة التي تلقيتها في الأشهر الستة الأولى خلال تواجدي هنا من قبل السلطات السياسية وكافة قطاعات المجتمع الأردني.

قبل شهرين، حظينا بزيارة فخامة رئيس الجمهورية الايطالية سيرجيو ماتاريلا، وجاءت لتؤكد على أعلى مستوى التزام من قبل إيطاليا بدعم الأردن في مواجهة تحديات عصرنا. إن علاقته الممتازة بجلالة الملك، الذي احتفل قبل أيام قليلة بالذكرى العشرين لتولي جلالته سلطاته الدستورية، تسمح لنا بالتنبؤ بأن تعاوننا الثنائي سيبقى قوياً وحازماً.

في هذا الصدد ، نحن نشيطون في العديد من المجالات من أجل مواصلة تنفيذ التزاماتنا. لدينا عدد كبير من المبادرات الثقافية على مدار العام ، نحن ندعم الأردن بالعديد من مشاريع التعاون التنموي، بدءاً من قطاع التعليم الحيوي ، نحن نقوم بتمويل المهمات الأثرية التي تعمل لصالح التراث الثقافي المذهل في المملكة. كما نعمل بالتعاون الوثيق مع زملائنا الأردنيين لتجديد التجارة والاستثمارات، من خلال مبادرات في كل من الأردن وإيطاليا.

واسمحوا لي أن أذكر أيضًا أننا فخورون بأن نكون عضوًا مؤسسًا في الاتحاد الأوروبي. في الأردن ، نعمل جنبًا إلى جنب مع الوفد الأوروبي في مجموعة واسعة من القطاعات.

أخيرًا وليس آخرًا ، أود أن أخاطب مجتمعنا بضع كلمات باللغة الإيطالية

قبل شهرين فقط ، استذكر الرئيس ماتاريلا دوركم المتقدم للصداقة بين إيطاليا والأردن ، والتي تنشأ بين المواطنين حتى قبل الحكومات. ينطبق هذا على الأشخاص الموجودين بينكم في هذا البلد منذ عقود أو الذين ولدوا هنا. إن الاحتفاظ بهويتك وثقافتك هنا هو محور حياتك وأصبح الآن جزءًا لا يتجزأ من الصديق الأردني الصديق. وينطبق أيضًا على جميع المواطنين الذين وصلوا إلى هنا مؤخرًا ولوقت محدد، والذين يساهمون بعملهم اليومي في صداقتنا القوية من خلال القطاعات التي يعملون بها: المسؤولون الدوليون ، والمتعاونون مع المنظمات غير الحكومية الإيطالية والدولية، والدينية. أنتم جميعًا تعبير عن الروح الإيطالية التي نفخر بها دائمًا.

أود أن أذكّر في هذه المناسبة بعمق قيمة دستورنا والذي يعتبر القاعدة الاساسية للجمهورية التي نحتفل بها اليوم. دستور ناتج عن حوار عميق بين مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين ويستند إلى قيم المساواة والحريات الأساسية والتضامن. نحن جميعًا جزء من بلد ، كما ذكر الرئيس ماتاريلا في روما ، ساهم بمسؤولية في رسم "توازنات تهدف إلى ضمان السلام والتنمية وتعزيز حقوق الإنسان عالميًا".

نحن نحافظ دائمًا على هذه الرؤية ، التي أثارت التقدير الكبير لبلدنا على مدار الأعوام من قبل أصدقائنا في الخارج، مذكرين، على حد تعبير رئيسنا، بأن "الحرية والديمقراطية في كل منطقة لا تتوافق مع أولئك الذين يغذون الصراعات وأولئك الذين يحدون عمل التعددية. تتناقض قيم الحضارات والثقافات لجميع البشر بشكل جذري مع هذا الانحراف وتدعو بدلاً من ذلك إلى إرساء أساس راسخ للإنسانية، للثقة في التقدم ".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/18 الساعة 22:01