اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الدكتورة ريم العجلوني مديراً للبرنامج الأردني لسرطان الثدي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/18 الساعة 14:56
الأردن,مدار الساعة,الاردن,مركز الحسين للسرطان,الجامعة الأردنية,اقتصاد,صحة,نائب,مقالات,الشامل,وزارة الصحة,الوفيات,

مدار الساعة - باشرت الدكتوره ريم العجلوني مهامها الجديدة مديرة للبرنامج الاردني لسرطان الثدي في مركز الحسين للسرطان.

والدكتورة ريم العجلوني حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من الجامعة الأردنية والدبلوم العالي والماجستير في الاقتصاد الصحي من جامعة ساوث ويلز في بريطانيا.

وهي ناشطة في مجال الصحة العامة والسياسات الصحية، حيث عملت مع عدة منظمات إنسانية و إنمائية دولية ومحلية بخبرة ترتكز على مجالات تعزيز النظم الصحية و إدارة المشاريع وخدمات الرعاية الصحية الأولية.
كما عملت كأخصائي إدارة مشاريع الصحة و السكان في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.وكمسؤول الصحة والتغذية في منظمة الأمم المتحدة للطفولة، و ونائب المدير الطبي في منظمة أطباء العالم الفرنسية.

وهي عضو في العديد من اللجان والاتحادات المحلية والإقليمية العاملة في مجال الصحة, و لديها عدد من المقالات في مجال إدارة الموارد البشرية للصحة و الاقتصاد الصحي ومؤلف مشارك في كتاب أنظمة الرعاية الصحية.
وساهمت العجلوني في تصميم و إدارة عدد من البرامج كان آخرها مشروع التمويل الصحي و الحوكمة والذي يهدف إلى تعزيز مرونة واستدامة النظام الصحي بما يضمن التحول المنهجي نحو التغطية الصحية الشاملة عن طريق دعم إصلاحات مالية و هيكلية تعزز من كفاءة الإنفاق على الصحة.

يذكر أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي تأسس عام 2007 كبرنامج وطني بتوجيهات من وزارة الصحة الأردنية، حيث ترتكز مهمته على تخفيض معدل الوفيات الناتجة عن سرطان الثدي، والانتقال من تشخيص المرض في مراحله المتأخرة (الثالثة والرابعة) إلى تشخيصه في مراحل مبكرة (صفر-الثانية) حيث تكون فرص الشفاء أعلى وتكاليف العلاج أقل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/18 الساعة 14:56