القنصل الفخري الأردني لدولة هنغاريا يزور جامعة الزرقاء

مدار الساعة - استقبل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس مجلس أمناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو، ونائب الرئيس الأول للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور نادر أحمد أبو شيخة، ونائب الرئيس الثاني لشؤون الأكاديمية والجودة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، وعمداء الكليات في الجامعة، القنصل الفخري الأردني في دولة هنغاريا الأستاذ زيد نفاع والوفد المرافق له في حرم جامعة الزرقاء، بهدف بحث سبل التعاون الأكاديمي مع الجامعات الهنغارية وجامعة الزرقاء.

وقدم الدكتور الحلو إيجازاً عن جامعة الزرقاء والكليات والتخصصات التي تضمها، والمشاريع الريادية التي حققتها، مؤكدًا أهمية هذه الزيارة، حيث أن الجامعة ترتبط بعلاقات وثيقة مع العديد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مختلف الدول.

وأشار الحلو إلى طرق التعاون بين الجامعات الهنغارية وجامعة الزرقاء عن طريق تبادل أعضاء الهيئة التدريسية للتدريس في الجامعات الهنغارية وعمل الأبحاث المشتركة والزيارات العلمية والعملية والتفرغ العلمي، والتعاون في طرح برنامج دراسات عليا مشترك في مجالات الهندسة الميكانيكية، والكهربائية والطاقة والبيئة وغيرها من المجالات.

واستعرض الحلو في حديثه انجازات الجامعة الغير مسبوقة والتي حققتها الجامعة على مدى ربع قرن, ومدى التسهيلات التي تقدمها الجامعة من خلال دعم الطلبة واشراكهم في المشاريع الريادية وبحث طرق التبادل الطلابي الأكاديمي في الجامعات الهنغارية.

من جهته أشاد الأستاذ نفاع بالمكانة العلمية والتعليمية التي تشهدها جامعة الزرقاء، والمستوى المتميز والتطور الكبير، مشيرًا إلى دورها في التعاون مع الجامعات مما اكسبها خبرات علمية وبحثية متراكمة، ومواكبتها للتطورات التكنولوجية في كافة المجالات, معربًا عن حجم التطور الهائل الذي تحققه الجامعة في مختلف الميادين، وهذا ما جعلها في صف النخبة بين الجامعات المحلية والعربية.

وجال الوفد خلال الزيارة في مختلف الكليات والدوائر والوحدات الإدارية في الجامعة، وفي الختام قدم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة درع تكريمي للقنصل الفخري الأردني في هنغاريا الأستاذ زيد نفاع.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية