اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. أمينان عامان إلى التقاعد وعدوى الزواج تضرب مديراً أمنياً والحاقات جديدة بالدرك ونائب في السفارة ولماذا «غضب» العسعس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/16 الساعة 11:02
الأردن,الدرك,نائب,مدار الساعة,وزير,شركات,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,اقتصاد,عمان,صورة,المجلس الاقتصادي والاجتماعي,المرشحين,تعديلات,مجلس النواب,رئاسة الوزراء,صندوق المعونة الوطنية,

أمينان عامان إلى التقاعد

عصفورة "مدار الساعة" التقطت إشارات عن قرب إحالة أمينين عامين إلى التقاعد قريباً جداً جداً.. البحث جارٍ عن آخرين مكانهما.

صاحب صاحبه

وزير أسبق كان مديراً لأحد الصناديق استفاد منه معظم اصدقائه في انشاء شركات وهمية بدعم من الصندوق. أحد اصدقائه مدير تنفيذي لشركة عقارية يرتبط بنائب إدارياً وقد أسسا شركة دواجن.

الحاقات جديدة

دفعة الحاقات جديدة من المتوقع ان تصدر قريباً لنقل عدد من كبار الضباط من القوات المسلحة - الجيش العربي الى المديرية العامة لقوات الدرك. دفعة الالحاقات ستتم على الارجح بعد إحالة ضباط كبار من قوات الدرك الى التقاعد قريباً.

النية موجودة

أحد مدراء الدوائر الامنية ضربته مؤخراً عدوى الزواج.. الموضوع قيد البحث الهام، لكن لا تزال الطبخة على النار.. هسا بتقدر نقول وزع شوكولاتة وطعمينا.

متهربون

عصفورة "مدار الساعة" سمعت مسؤولاً في ضريبة الدخل يهمس لأصدقائه "معظم المناطق التنموية وبعض الصناديق.. هم متهربون ضريبياً.

معقول خربط بالاسم

وزير سابق قال قبل امس الاول خلال عشاء هام إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز كان بده يطلع بآخر تعديل وزير الزراعة "الشحاحدة" راح طلع وزير الاستثمار "شحادة".. الوزير السابق تابع كلامه بتعليق "معقول الرجل خربط بالاسم"؟

العسعس: اشي بخزي

وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس وبعد تدشين رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في منطقة الماضونة الخميس الماضي مرافق عمان الاستراتيجية للمشتقات النفطية، ابدى امتعاضه من تأخير وجبة الغداء. العسعس شعر بالحرج أمام الضيوف الحاضرين من صندوق ابو ظبي للتنمية. عصفورة مدار الساعة سمعت العسعس يقول "اشي بخزي" في اشارة إلى سوء التنظيم على ما يبدو. حتى أن الوزير العسعس وبعد وصول الغداء قام بتوزيع "المعالق" بيديه على الضيوف. الصورة في الاعلى تتحدث عن ذلك.

المصري والكباريتي وحمارنة

علمت "مدار الساعة" أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يرأسه الدكتور مصطفى حمارنة، بصدد تشكيل مجلس امناء له. عصفورة "مدار الساعة" علمت أن رئيسي الوزراء الاسبقين طاهر المصري وعبدالكريم الكباريتي من بين أقوى المرشحين لاستلام منصب رئيس مجلس الامناء. ويأتي ذلك بعد اقرار تعديلات على نظام المجلس التي ينص اهم بنودها على تشكيل مجلس أمناء.

على سيرة المجلس

علمت "مدار الساعة" أن مجموعة من الخبراء والباحثين بدأوا بكتابة تقرير حالة البلاد (2). فيما استلم المجلس النسخ الأوليّة.

المصري ينضم لنادي "البواكير"

بعد زيد الرفاعي وعدنان ابو عودة وَعَبَد الهادي المجالي انضم رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري الى نادي العكازات (البواكير).. سلامات للخلوق دولة أبو نشأت.

البكار يجهز الوليمة

يقيم رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب النائب خالد البكار وليمة عشاء يوم الثلاثاء المقبل على شرف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

على سيرة الرزاز

مصادر من داخل اروقة رئاسة الوزراء قالت لـ"مدار الساعة" ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز "طاير ضبان عقله" من تسريب أخباره اولاً بأول.. دولتك تسريب الاخبار اهون من تسريب شي ثاني.

ثقالة

عدد من الوزراء السابقين "الثقالة" فضلوا الجلوس على المقاعد الخلفية في حفل تأبين وزير الشباب الأسبق سعيد شقم الذي اقيم السبت على عكس بعض المسؤولين في قيادات الصف الثاني الذين كان ينازعهم حب الظهور ليجلسوا على مقاعد الصف الاول. احد الحضور من الصنف القيادي الثاني أحرج المنظمين بإحضار مقعد اغلق به الممر فجلس عليه برهة من الوقت قبل ان يحضر احد الشخصيات ويجلس مكانه ليعود عطوفته الى الصفوف الاخيرة.

هل يشكلها عاطف

مقربون جدا من رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يؤكدون ان جلالة سيدنا يريد حكومة ائتلاف برلماني الحكومة القادمة.. المقربون يراهنون على "ان ابا الليث سيكون اول رئيس حكومة برلمانية".. والله أعلم.

القيسي الأقرب

مصادر برلمانية توكد في حال شكل الطراونة اول حكومة برلمانية سوف يحل النائب الاول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي رئيسا للمجلس خلفا له.

الناصران في تألق

مدار الساعة شاهدت الوزيرين ناصر اللوزي وناصر جودة متألقين في اكثر من مناسبة.

ناصر وسامر

لوحظ في معظم الدعوات حضور ناصر جودة وشقيقة سامر مع بعضهما.. أحد الاشخاص قال "والله كأنهما توأم" مع أن هناك فارقاً كبيراً بالعمر.. الله يديم المحبة بينكما.

وعلى سيرة جودة

يقيم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السابق ناصر جودة وليمة ضخمة يوم السبت القادم للعديد من الشخصيات.. إن شاء الله دائما بيتك عامر معالي ابو طارق.

وعلى سيرة الولائم والعزايم

أقام امس السبت الباشا المحبوب ماجد العفنان مادبة عشاء في منزله على شرف الاحباء والاصدقاء.

عشرة بعشرة ومكانك سر

مهندس ومقاول يتساءل كيف ممكن توسيع وتجديد الطريق الصحراوي اذا عشرة كيلو مترات "للباص السريع" اخذت من الوقت "عشر سنين" ولم ينتهِ العمل به بعد.

فكرة الوزراء الشباب.. لم تنجح

عصفورة "مدار الساعة" سمعت مرجعية دينية مهمة تتحدث عن أن فكرة الوزراء الشباب لم تنجح لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية. المرجعية بررت حديثها بان الوزارة دينية وتحتاج للخبرات اكثر من الاندفاع في العمل خصوصا وان مجال عملها تراكمي ومبني على الخبرة واضافة الى الخصوصية التي لا تجدها الا عند المتمرسين في العمل الدعوي والخطاب الديني.

الغزاوي والحديدي.. حبايب

الوزير السابق علي الغزاوي وأمين عام السياحة الاسبق فاروق الحديدي لا يزالان حبايب رغم شح اللقاءات مثل قبل.

خف شوي.. معاليك

وزير حالي يطلب من كاميرات التلفزيون والفضائيات وضعه في الواجهة.. "هيك بحكوا الوزراء عنك معاليك".. خف شوي.

هل سيبقى؟!

في خضم الحديث عن برنامج الدعم التكميلي الذي يعمل عليه صندوق المعونة الوطنية بات السؤال هل يتم تعيين مدير عام اصيل للصندوق أم ان الصندوق سيبقى بالادارة بالوكالة اسوة بباقي الوظائف الشاغرة في الحكومة.

باسم يا نحيل "امرك يا جميل"

شاهدت "عصفورة مدار الساعة" الوزير الاسبق ورئيس مجلس ادارة بنك كابيتال باسم السالم يترجل من سيارته المرسيدس امام البنك. العصفورة لاحظت ان السالم فقد ما يقارب الأربعة كيلو غرامات من وزنه.. رمضان كريم معاليك.

راح تولع

من المتوقع ان تشهد اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) التي تبدأ اجتماعاتها التحضيرية اليوم الاحد في البحر الميت مشادات كلامية بين وفود الدول المضيفة (سوريا ولبنان والأردن والسلطة الفلسطينية) من جهة ووفود بعض الدول المانحة من جهة ثانية، حول بعض الصيغ المطروحة على الاجتماعات.

النائب في السفارة

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" صباح اليوم الأحد سيارة تويوتا لاندكروز أسود تحمل لوحة مجلس النواب وتحديداً الرقم 73 أمام مبنى السفارة السورية في عمان. علماً بأن ذات السيارة وذات الرقم شوهدت مراراً أمام مكاتب إحدى الشركات قرب الفورسيزون على الدوار الخامس الذي ينتشر حوله العديد من الحرس الخاص.

برتولوتي.. باي باي

السلك الدبلوماسي في عمان اقام حفل وداع للسفير الفرنسي ديفيد برتولوتي بمناسبة انتهاء مهامه في الأردن.

بيرديان.. إلى اللقاء

سفير كازاخستان عظمات بيرديان يغادر الأردن الأسبوع المقبل منهياً مهام أعماله في المملكة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/16 الساعة 11:02