اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/11 الساعة 12:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - بدأت حملة أسبوع صحة الرجل العالمي عام 2002، وتهدف إلى رفع الوعي بالمخاطر الصحية التي تهدد الرجال. ويمتد الأسبوع ما بين 10 و16 يونيو، وتركز تيمة الفاعلية هذا العام على أهمية الوقاية من الأمراض التي تهدد الرجل أكثر من المرأة. ومن المعروف أن الرجال يؤخرون زيارة الطبيب في كثير من الأحيان مقارنة بالنساء، ويقلل التشخيص المتأخر من فرص نجاح العلاج.

وتأتي أهمية حملة أسبوع صحة الرجل العالمي من وجود فارق كبير لدى بعض الدول في متوسط أعمار الرجال مقارنة بالنساء، ويبلغ في روسيا الحد الأقصى وهو 11.6 سنة، بينما يصل إلى 5.6 سنة في الدول الإفريقية جنوب الصحراء.

5 أمراض تهاجم الرجال أكثر من النساء:

سرطان البروستاتا. يصيب هذا النوع من السرطان الرجال أكثر مما يصيب سرطان المبيض النساء. ويهمل الرجال الأعراض المبكرة التي تتطلّب فحص البروستاتا، مثل زيادة مرات التبول، وعدم القدرة على إخراج البول بالكامل، وضعف تدفق تيار البول. ويعتبر فحص البروستاتا من إجراءات الفحص الدوري بعد الـ 45.

أمراض القلب. الرجال أكثر عرضة للبدانة من النساء، كما أنهم أكثر ميلاً للتدخين وتعاطي الكحول من الجنس اللطيف. ويعتبر ذلك أحد العوامل الرئيسية لانسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب.

تليف الكبد. تفيد التقارير الطبية بأن اكتشاف هذا المرض لدى الرجال يتم في مراحل متأخرة عادة، والسبب تجاهل أعراض من نوعية: تورّم الساقين، وفقدان الشهية، ونقص الوزن غير المبرر، والدوخة، وحكّة الجلد.

الشلل الرعّاش. إصابة النساء بالشلل الرعّاش أقل بكثير من الرجال، ويعتقد العلماء أن سبب الإصابة يبدأ من انخفاض مستوى هرمون الاستروجين لدى الرجل. إذا لاحظت وجود ارتعاش في اليدين، أو عدم السيطرة على بعض الحركات العضلية أو العصبية، أو وجود التباس في الكلمات أثناء الحديث استشر الطبيب.

الانسداد الرئوي. السبب الرئيسي لهذا المرض كثرة التعرّض لدخان السجائر، ومن المعرف أن عدد المدخنين الرجال أكثر بكثير من النساء. إذا كنت تشعر بصفير عند التنفس، وضيق في الصدر، وقصر النّفَس، وزيادة البلغم في الرئة بشكل أكثر من الطبيعي عليك مراجعة الطبيب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/11 الساعة 12:37