اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

العيد العشرون للجلوس الملكي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/10 الساعة 10:10
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

ينتمي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الى الجيل الثالث والأربعين من أحفاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وقد تسلم جلالته سلطاته الدستورية ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية في السابع من شهر شباط 1999م، يوم وفاة والده جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وتغمده الله برحمته الواسعة وأدخله فسيح جناته والفردوس الأعلى.

وها نحن الأردنيين، احتفلنا الأحد الموافق 9/6/2019 في عيد جلوس جلالته العشرين على العرش. خلال العشرين عاماً الماضية وحتى الآن تولى رئاسة الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية ثلاثة عشر رئيساً للوزراء وهم مع حفظ الألقاب: 01- عبد الرؤوف الروابده، 02- على ابوالراغب، 03- فيصل الفايز، 04- عدنان بدران، 05- معروف البخيت، 06- نادر الذهبي، 07- سمير زيد الرفاعي، 08- معروف البخيت (مرة أخرى)، 09- عون الخصاونه، 10- فايز الطراونه، 11- عبد الله النسور، 12- هاني الملقي، 13- عمر الرزَّاز. أي بمعدل كل سنتين أو أقل رئيس وزاراء جديد ووزراء جدد، وهذا يعطي فكرة عن عدم الإستقرار في خطط الحكومات والوزارات لأن كل رئيس وزراء جديد له سياسته الخاصة به وكذلك الوزراء كما تم بحثه من قبل رجال السياسة في ندوات مختلفة.

وُعِدَ الشعب الأردني الصابر، الوفي، المخلص، المتفاني والمنتمي لقيادته الهاشمية الغرَّاء ووطنه خلال تولي الثلاثة عشررئيس وزراء لمسؤولياتهم بالإزدهار والحياة الأفضل والإنفراج الإقتصادي والمالي والرفاهية ... إلخ. ولكن للأسف الشديد لم يتم الوصول لتلك الأهداف الموعودة خلال تولي الثلاثة عشر رئيسا لمسؤولياتهم. بل ساءت الأحوال الإقتصادية وزادت وتنوعت الضرائب على المواطنين علاوة على ركود السوق الإقتصادي والمالي. وزادت العجوزات في ميزانيات الوزارات المتعاقية وتراكمت ديون والفوائد المركبة للبنك الدولي على أردننا العزيز، مما أدى إلى فقدان الثقة بين الشعب والوزارات المتعاقبة ... إلخ. الجميع يتساءل لماذا؟ وقد إستلمت الحكومات المتعاقبة مساعدات في الملايين والمليارات من الدولارات من الدول الخليجية والدول الأجنبية وغيرها. فإذا كان هناك قضايا فساد، لماذا لم تُكْتَشف قبل وقوعها ويحاسب الفاسدون، وكما يدَّعي بعض النواب أن هناك ملايين من قضايا الفساد.

أقول لهم لماذا سكتم عنها خلال السنوات الماضية وأنتم في المسؤولية وأنتم الجهاز الرقابي على أداء الحكومات والأجهزة التابعة لها؟. أي عندما يكون الشخص في المسؤولية لا يتكلم ويصمت؟ وعندما يخرج من المسؤولية يبدأ في الكلام ونشر قضايا الفساد!.

نعم، هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حققت في قضايا فساد عديدة وحوَّلت عدداً لا يستهان به من المسؤولين إلى القضاء للتحقيق معهم. ولكن لماذا لم تكتشف هذه القضايا قبل إستفحالها وإلحاق الأضرار الفادحة بالبلد والشعب الأردني أجمع؟. ولماذا لا نضرب بيد من حديد على كل من يستبيح المال العام وسرقة الكهرباء والمياه وغيرها من أموال الدولة حتى يكون عبرة لغيره ويرتدع كل من تسول نفسه بالإقدام على هذه التجاوزات.

أقولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نتقدم لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده الأمين بأسمى آيات التهاني والتبريكات ونقول لجلالته سر ونحن معك ومن خلفك سائرون وعلى العهد والولاء ماضون.ِ

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/10 الساعة 10:10