اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا اللبنانية نافذة الخريجين الى سوق العمل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/03 الساعة 02:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن


مدار الساعة – بيروت – تحرص الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا اللبنانية على ان يكون التعليم فيها مواكباً لمتطلبات ومستجدات العصر وذلك بانفتاحها على العالم وجذب الطلبة من مختلف الجنسيات، وصولاً بخريجيها الى سوق العمل.
مثلما تحرص الجامعة على تحفيز الإبداع لدى الطلاب، كما ترى رئيستها الدكتورة هيام صقر ونائب الرئيس الدكتور رياض صقر، وبما هو ضرورة لتحقيق رؤية تبرز قدرات الطالب وتنميةِ مهاراته،وصولاً الى المستقبل المنشود.
التخصصات في الجامعة محددة والدارسون يتم اخضاعهم لاختبارات بهدف النوعية وليس الكمية.
في المؤتمر العلمي الذي عقدته الجامعة وفي عدد من الانشطة التي تحاكي التعليم الحديث الذي يرفد سوق العمل بخريجين اكفياء، كان لـ (مدار الساعة) مشاركات عندما التقت عدداً من الطلبة الذين انتجوا بعض الآلات وتطويرها والتي يمكن ان تخدم اختصاصات مؤسسات الدولة ووفق تخصصات هؤلاء الطلبة.
كما وقفت (مدار الساعة ) مع طلبة اردنيين عند دوافعهم للالتحاق بالجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا التي تحقق نجاحات في العملية التعليمية لبنانياً وعربياً وعالمياً بالاضافة التي التعاون المجتمعي المحلي.
الطالبتان الاردنيتان اسماء المصري وزارة التلهوني - تطابق في الرأي - من حيث الأمن التعليمي وصقل شخصية الطالب ة والعلاقات الحميمية التي تربط الطلبة في الجامعة وتوافر برامج متطورة يمكن تأهيل الخريج لسوق العمل.
في المؤتمر العلمي كان المسارٍ اتحضيري الذي استغرق تسعةَ أشهرٍ، وتخللته إقامة ورش عمل أكاديمية مع أخصائيين وخبراء لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة.
مبادرة خاصة بدعم وتوجيه من الجامعة، فكرتها الأساسية التواصل بين المدرسة والجامعة وسوق العمل من أجل الابتكار، وبالتالي إنشاء مؤسسات خاصة للطلاب عملوا على تحضيرها والتخطيط لها بإشراف الأساتذة الموجّهين.
ولتشجيع الطلبة في مبادراتهم " مبادرة ريادة الاعمال الابداعية " خصص بنك بيروت لكلِّ فريقِ بمبلغٍ يمكّنه من الانطلاق في مشروعه، مؤكداً البنك دور القطاع الخاص في تقديم الحوافز للعاملين في العملية التعليمية والعملية التنموية المجتمعية.
ولتقييم المبادرة، تم تشكيل لجنة تحكيم من شخصيات متخصصة في القطاعات المصرفية والاقتصادية والمالية، قوامها :
جورج عواد و نيكولا صحناوي وجو ماكس واميرة موراد وياسمينة خوري والدكتور طوني عيسى.
هذه المبادرة التي حققت نجاحاً كبيراً في نسختيها السابقتين وبمتابعة منسقة المبادرة هبة عثمان رئيسة قسم الرياضيات في الجامعة.
واغتنمت عريفة الحفل الاعلامية المتألقة ماجدة داغر المناسبة لتقدم الشكر باسم الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا للمتعاونين والذين اسهموا في هذا المشروع :
وزير الدولة لشؤون التكنولوجيا والاستثمار عادل افيوني ووزير الصحة الدكتور جميل جبق ووزيرة الدولة لشؤون تمكين المرأة والشباب فيوليت الصفدي والنائب نيكولا صحناوي ومديرة بيئة الاعمال والابتكار في رئاسة مجلس الوزراء ياسمينة خوري رفاييل.
المعرض الخامس عشر لعلوم الكومبيوتر والهندسة في وفي
مشاريع تخرج متطورة ومبتكرة للمستقبل نظمت كلية الآداب والعلوم وكلية الهندسة معرضَهما السنوي لمشاريع التخرّج لطلابهما، برعاية وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا الأستاذ عادل أفيوني ممثلاً بالسيدة ياسمينة خوري مديرة بيئة الأعمال والابتكار في رئاسة الحكومة.
وتمّ تقويم المشاريع من لجنة حكم مؤلفة من 60 اختصاصياً، من شركاء صناعيين ومدراء تنفيذيين لكبرى المؤسسات والشركات والباحثين ورؤساء الأقسام وعمداء الكليات من عدة جامعات محلية، لأكثر من 34 فريقاً مشاركاً..
كما قدم الطلبة ابتكاراتهم التي تواكب التطوّر التكنولوجي العالمي، في أداء محترف ورؤية طموحة، من خلال مشاريع تضمن لهم مكاناً في سوق العمل.
الحفل الذي تولت عرافته مديرة الدائرة الإعلامية والعلاقات العامة في الجامعة ماجدة داغر مرحبة بالحضور، تخللته كلمة لنائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر أثنى فيها على المجهود الكبير الذي يُبذل سنوياً لإنجاح معرض يواكب التطور، والطلبة الذين يعملون خلال عام كامل لتقديم مشاريعهم، كما شكر المؤسسات المشاركة في المعرض، والتي توفّر للطالب فرصاً حقيقية في سوق العمل من خلال اختبار هذه الشركات أعمال الطلاب ومشاريعهم.
ثم ألقت خوري كلمة الوزير، التي أعرب فيها عن سروره بالمشاركة مع الشباب في مشاريعهم الهادفة وعن اهتمام الوزارة بتشجيع قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال "التي تسهم في تأمين مستقبل الشباب اللبناني وتساعدهم على الاعتماد على أنفسهم، من هنا يأتي اهتمام الوزارة بالشركات الصغيرة الناشئة ودعمها".
كما نوّه الوزير بالطالب اللبناني الناجح والذي برهن عن تفوق في الكثير من المجالات لا سيّما في المؤسسات الصغيرة والتي صارت قصة نجاح كبيرة.
وفي كلمته أشار إلى اهتمام الحكومة في هذا الموضوع وخاصة الرئيس سعد الحريري والدور الذي يلعبه في دعم الشباب في قطاعات التكنولوجيا وريادة الأعمال.
وفي الختام تمّ الإعلان عن المشاريع الفائزة كالآتي::
كلية الآداب والعلوم
قسم المعلوماتية: رامي الدبس، محمد دمشقية، وربيع القاضي.
قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: لوما مكوك ونور الشمعة.
كلية الهندسة
المركز الأول: أمين حسون، دانا الحريري، جاد طرابلسي، وسعد عوض.
المركز الثاني: قاسم واهب، علي صالح، وعبد القادر سكافي.
المركز الثالث: رفيف غسطين، الياس حداد، نبيل حمدان، تاتيانا خوري، جميل جبلي، وجاد السلمان، وقدمت شركة
cme offshore

ممثلة برئيسها التنفيذي وسام يوسف جائزة قدرها 5 آلاف دولار موزعة على 4 مشاريع من اختيار الشركة .









مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/06/03 الساعة 02:37