اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. عقد قران في الديوان الملكي.. وزواج أردني من ابنة لاري كينغ وترفيع التميمي لباشا.. وخطأ محرج لرئيس جامعة وما سر مصنع الاسلحة ورئيسي وزراء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/26 الساعة 10:14
الأردن,الديوان الملكي,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,الاردن,مجلس النواب,اقتصاد,وزير,البرلمان,عمان,نائب,نقيب,الدرك,منتسبي,وفاة,نواب,تلاع العلي,اردن,جامعة آل البيت,المتقاعدين,

عقد قران

عرّافة مغربية استسرت لـ"مدار الساعة" ان القصر الملكي سوف يحتفل بعقد قران كبير العام المقبل. ربنا يدخل الفرحة دائماً الى بيوت آل هاشم.

الملك حسين ولاري كينغ

قبل عقدين ونيف أجرى كبير مراسلي الـ سي ان ان ( CNN) الأميركية، لأري كينغ مقابلة تلفزيونية مع الراحل الكبير الحسين بن طلال. وقبل أن تبدأ المقابلة طلب كينغ من الحسين مساعدة واستفساراً حول شخص أردني يريد الزواج من ابنته. الحسين، الذي كان برفقته رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي، أجاب لاري كينغ "هذا امر بسيط ومقدور عليه". واستفسر الحسين عن هذا الشخص وتبين أنه أردني من الجنوب وأن قريباً له كان قائداً للحرس الملكي في يوم من الأيام. طلب الراحل الحسين حضور الشخص وبالفعل تمت دعوته وحضر بمعية الحسين وبحضور الكباريتي وكينغ. وقتها بارك الحسين للشاب الأردني زواجه من ابنة كينغ.

عطوفتك ممكن " الفوطة "!

انشغل الحضور لحفل الافطار الرمضاني الذي اقامته جمعية عون الثقافية برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالتصريح الذي اطلقه راعي الحفل وقد حمل رسالة أردنية تجاه الأشقاء العرب في ظل الأوضاع التي تهدد المنطقة بأسرها. إلا أن ما علق في أذهان من شاهدوا شخصية اكاديمية رأست الجامعة الأردنية وهو يغادر عند انتهاء الحفل وقد علقت على قدمه "فوطة الطعام" كان مثاراً للضحك والتندر . أحد العاملين لحق بهذه الشخصية لافتاً إياه الى هذه الواقعة العفوية ومنبهاً إياه إلى "الفوطة".. فما كان من رئيس الجامعة الاردنية الاسبق إلا أن أزاح الفوطة ووضعها على البيانو في "لوبي الفندق".

التميمي.. باشا بعد العيد

عصفورة "مدار الساعة" علمت أن مدير الخدمات الطبية الملكية الدكتور شوكت التميمي سوف يتم ترفيعه إلى رتبة لواء بعد عيد الفطر . مبروك باشا.. "وزع ريڤانين وداوينا".

"سمن على عسل"

مصادر مقربة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اسرّت لـ"مدار الساعة" ان العلاقة بين رئيس الوزراء عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.. مش "سمن على عسل".

هاني نرفوز وعمر عصبي

إعلامي مخضرم وصف رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالنرفوز بينما وصف الرئيس الحالي عمر الرزاز بالعصبي.. "احترنا يا قرعة منين نبوسك".

رئيسا وزراء ومصنع سلاح

عصفورة "مدار الساعة" غادرت الى احدى العواصم الأوروبية "بعد ان امتنعت عن طلب تاشيرة سفر شينغن" كونها تستطيع السفر وتحلق في الأجواء دون حسيب او رقيب، تفاجأت العصفورة ان رئيسي وزراء تربطهما صلة قربى وكلاء لأحد أهم مصانع السلاح وقد قاما بالآونة الأخيرة ببيع وتوريد كميات كبيرة من السلاح لاحدى دول الجوار. المهم ان العصفورة علمت ان المشتري كان جهة معلناً عنها ومعروفة.

طاولة سداسية

شاهدت عصفورة "مدار الساعة" الثلاثاء الماضي خمسة وزراء على طاولة واحدة في غرفة بعيدة عن الأنظار في فندق الفورسيزون. العصفورة اقتربت وعلمت أن الوزراء الخمسة لبوا دعوة الدكتور مصطفى الحمارنة رئيس المجلس الاقتصادي و الاجتماعي على إفطار رمضاني. الوزراء الخمسة هم: وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، وزير الداخلية سلامة حماد، وزير الادارة المحلية وليد المصري، وزير العمل نضال البطاينة، وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي ياسرة غوشة. الحديث دار حول نتائج الحوارات التي أجراها المجلس الاقتصادي و الاجتماعي حول اللامركزية.

عرّيط بموكب

سيارة خصوصي ترافقها سيارة حرس ملكي لفتت الانتباه يوم الاثنين الماضي في مكان مرموق في عمان. السيارة بداخلها شاب في مقتبل العمر يصطف بطريقة تعوق حركة السيارات. الحضور استغربوا وتساءلوا عن هذه الشخصية التي ترافقها مواكبة ليتبين لـعصفورة "مدار الساعة" انه مواطن عادي يستغل سيارة مصروفة لذويه.. ملاحظة نضعها امام المعنيين.

هذا الختيار بيضحك علينا

الوزير والنائب السابق حازم قشوع وصف رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور بأنه معلمه. وداعب قشوع خلال مادبة افطار اقامها حزب الرسالة السبت النسور بقوله "هذا الختيار بيضحك علينا بس بنحبه".

فزعتي بالمجلس

إحدى السهرات الرمضانية همس نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح للنائب خليل عطية "انت فزعتي بمجلس النواب".

ما سر البطاقة التي بعثها الحواتمة للدركي علاء

نشر أحد المواطنين ويدعى ابو علي البستنجي على صفحته بطاقة موجهة من المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة إلى ابنه علاء البستنجي. وشكر ابو علي اللواء الحواتمة على بطاقة التهنئة التي بعثها باسمه وباسم منتسبي قوات الدرك بمناسبة زواج الدركي علاء. وبعد سؤال "مدار الساعة" عن سر هذه البطاقة تبين ان اللواء الحواتمة يقوم بإرسال بطاقة تهنئة موقعة منه شخصياً لكل من يعقد قرانه من مرتبات الدرك ومن كافة الرتب، كما تبين أن اللواء الحواتمة اصدر أمراً بتحمل كافة نفقات العزاء –لا قدر الله- في حالة وفاة أحد الأقارب من الدرجة الاولى لأي ضابط أو فرد في قوات الدرك، وبمن فيهم المتقاعدون.

وزيرة "دلع عيني دلع"

عندما تصل الأمور الى محاكاة الدلع على المستوى الوزاري فإنك تكون امام تندرات كثيرة، تبدأ بـ"هيك الوزيرات والوزراء ولا بلاش". ولأن العلاقات الوزارية سمن على عسل فلا يستغرب المرء ان يسمع وزيرة تدلع وزير " ابو ...." وذلك بتصغير اسمه بطريقة تحببية. ما علينا الله يديم المحبة.

الفايز تأخر.. كثيراً

أقام أحد الصحفيين الأردنيين يوم الجمعة الماضي وليمة إفطار رمضانية لعدد من الوزراء والنواب في منزله بتلاع العلي. حضر النائبان صالح العرموطي ويحيى السعود ووزير الداخلية سلامه حماد وزير الداخلية. فيما تأخر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن الافطار وحضر بعد التاسعة مساء.

الفوز والمازوت

سبق لعصفورة "مدار الساعة" أن كتبت قبل محو الاسبوعين عن رجل الاعمال السوري سامر فوز.. مجدداً تدعثرت العصفورة برجل الاعمال السوري في احدى الدول العربية. العصفورة علمت من صديق مقرب من الرجل ان الفوز رغب بشراء مادة "المازوت" اي الديزل من رجل اعمال اردني كبير وبالفعل تم تًوقيع الاتفاقية وتم دفع مائتي مليون دولار لكن رجل الاعمال الاردني منع من تصدير المازوت. الوضع الان لا مازوت ولا قروش.

المصري وابو الهدى والسختيان

صبيح المصري والفاروقي ابو الهدى وغيث السختيان أهم ثلاثة أصدقاء حيث ترتبط بينهم علاقات تجارية واقتصادية اخرى.

وعلى سيرة صبيح

وزير اردني سابق مقرب جداً من صبيح المصري قال لشخصية اعتبارية ان صبيح هو الوحيد الذي لم يدفع شيئاً من معتقلي "الريتز كارلتون".

على نفقة العتوم

اقام رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم إفطارا لطالبات المنازل الداخلية من مختلف الجنسيات وجميع المناوبين داخل الجامعة الثلاثاء الماضي. الإفطار جاء على جيب العتوم الخاص.

وليمة لـ مهند

أولم أصدقاء الوزير السابق مهند شحادة على حفل افطار وسهرة رمضانية على شرفه بعد ان غادر الوظيفة العامة بحضور نخبة من اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة العاملين والمتقاعدين في نادي السيارات الملكي مساء الاثنين الماضي. عصفورة "مدار الساعة" رصدت كلمة لأحد السياسيين المخضرمين تطرق فيها إلى مقولة رئيس الوزراء انه بعد "مهند شحادة" سيحضر مسؤولا اجنبيا لادارة هذه الوزارة. في إشارة إلى كفاءة الرجل.

التواقيع تهل

وثيقة لانعاش الاقتصاد الوطني بطريقها للمقام السامي، والتواقيع تهل عليها من كل محافظات المملكة... جهود مشكورة للبروفيسور محمد الفرجات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/26 الساعة 10:14