مصادر مدار الساعة: عباس التقى مشعل في الدوحة

مدار الساعة - نهار ابو الليل - علمت "مدار الساعة" من مصادر دبلوماسية أن لقاء جرى نهاية الاسبوع الماضي بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وخالد مشعل الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس".

وحسب مصادر "مدار الساعة"، فإن اللقاء الذي عقد في الدوحة جرى قبل زيارة عباس للمملكة التي التقاه خلالها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبحث لقاء عباس مشعل - الذي استمر لساعتين - جهود المصالحة الفلسطينية.

وقالت مصادر "مدار الساعة" ان مشعل هو من زار عباس في مقر إقامته في الدوحة.

ولم يصدر أي تصريح عن اللقاء، حتى الآن، سواء من قبل السلطة الفلسطينية أو حركة المقاومة الاسلامية "حماس".

ويُفهم من تحرك مشعل - عباس محاولة للملمة الأوراق الفلسطينية للتصدي لما يجري الاعداد له امريكيا لتصفية القضية الفلسطينية وهو ما يعرف بـ"صفقة القرن".

وتتهم حركة حماس السلطة الفلسطينية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي في حصار قطاع غزة.

وكانت السلطة اتخذت سلسلة من الاجراءات العقابية بحق قطاع غزة، وهو ما فهم بأنه محاولة لاجبار الغزيين على رفض حكم "حماس" للقطاع.

وخاضت فصائل المقاومة قبل نحو الشهر مواجهة عسكرية جديدة مع الاحتلال، طلبت فيها "اسرائيل" العودة إلى التهدية قبل المواجهة الاخيرة، وهو ما رفضه عدد كبير من الاسرائيليين باعتبار هذا الطلب اعتراف بالهزيمة.

وكانت أعلنت السلطة الفلسطينية عن رفضها المشاركة في الورشة الاقتصادية التي دعت الإدارة الأمريكية إلى تنظيمها في البحرين يومي 25 و26 يونيو/حزيران المقبل لمناقشة مبادرات اقتصادية من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

واعتبرت السلطة ان الورشة تأتي في سياق صفقة القون لتصفية القضية الفلسطينية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية