الأميرة بسمة ترعى توقيع اتفاقية للتدريب والتشغيل للباحثين عن العمل بالكرك (صور)

مدار الساعة - وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ( جهد) و شركة كلاسيك فاشن لصناعة الملابس في مركز الأميرة بسمة للتنمية باربد مساء امس، اتفاقية تعاون لتدريب و تشغيل الباحثين عن العمل في محافظة الكرك .

وتستهدف الاتفاقية تدريب وتشغيل نحو 1000باحث وباحثة عن العمل خلال ثلاث سنوات المقبلة في مصنع جديد للشركة في منطقة مؤاب بمحافظة الكرك .

وجاء توقيع الاتفاقية ضمن برنامج التشغيل في الصندوق، وفي إطار شراكته مع جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية في اربد، التي تعد شركة كلاسيك فاشن أحد أعضائها.

ووقع الاتفاقية، بحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة مجلس أمناء الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، و مدير عام الشركة سانال كومار.

و أعربت سمو الاميرة بسمة، عن تقديرها للشراكة ما بين الصندوق وجمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية ، والتي اسهمت من خلال مكتب التشغيل التابع للصندوق في اربد من تشغيل نحو 1618 باحث وباحثة عن العمل من أبناء المحافظة والمناطق المجاورة .

واكدت بحضور محافظ اربد رضوان العتوم، أهمية هذه الشراكة التي أسهمت في تحسين الظروف المعيشية والاقتصادية لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة، مبينة أن الصندوق يسهم ضمن هذه الشراكة في توجيه الباحثين عن العمل نحو فرص العمل المتوفرة وتشبيكهم باصحاب العمل بعد تأهيلهم وتدريبهم ، وبما يمكن الباحثين من الحصول على فرص عمل ملائمة.

كما لفتت سموها لدور الشراكة بين المؤسسات الوطنية المختلفة في توفير فرص العمل للباحثين والمتعطلين عن العمل، ودعم الجهود الوطنية المبذولة في هذا المجال.

وأشاد كومار بالبيئة والتشريعات الاستثمارية الجاذبة في الاردن، مبينا أن الشركة التي تعمل في الاردن منذ 18عام ووفرت آلاف فرص العمل للاردنيين في مجال صناعة الملابس في مختلف مناطق المملكة، داعيا الشباب الاردني للانخراط في فرص العمل المتوفرة و تجاوز ثقافة العيب.

بدوره، عرض رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف، لأوجه التعاون بين الجمعية والصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، وبرامج الصندوق المختلفة وبخاصة حملة البر والإحسان.

وتعمل شركة كلاسيك فاشن بموجب الاتفاقية على تدريب الشباب الباحثين عن العمل في مركز التدريب المهني بالكرك بعد توفير الاعداد المطلوبة من خلال مكتب التشغيل التابع للصندوق بالكرك.

كما تلتزم الشركة بموجب الاتفاقية بدفع راتب شهري لكل متدرب خلال فترة التدريب، وتشغيل 80 بالمئة منهم في المصنع الجديد ومنحهم رواتب منسجمة مع نظام الشركة وقانون العمل الأردني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية