اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصفدي يلتقي شكري في القاهرة.. ماذا جرى (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/21 الساعة 17:11
مدار الساعة,وزير,حادث,الملك عبدالله,الشامل,الأمن,

مدار الساعة - عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري الْيَوْمَ محادثات ركزت على آليات تعزيز التعاون الثنائي وتنسيق المواقف إزاء التطورات الإقليمية.

وأكد الصفدي وشكري خلال لقائهما في القاهرة أن البلدين الشقيقين ماضيان في تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربطهما.

وشددا على حرص المملكة ومصر تكثيف العمل على إيجاد آفاق أوسع للتعاون في جميع المجالات وفِي مأسسة عملية التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبحث الصفدي وشكري عددا من المستجدات في المنطقة، وفِي مقدمها تلك المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي الذي يشكل حله على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

واستعرض الوزيران التطورات في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والاوضاع في ليبيا واليمن .

وأكد الصفدي وشكري استمرار التنسيق والتشاور من أجل حل الأزمات الإقليمية وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة وحماية الأمن القومي العربي وخدمة المصالح والقضايا العربية.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/21 الساعة 17:11