اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأربعاء.. آخر موعد لاستقبال طلبات الدعم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/21 الساعة 10:39
مدار الساعة,بنوك,الأردن,

مدار الساعة - ینتهي یوم غد موعد تقدیم طلبات الحصول على الدعم النقدي (دعم الخبز) عبر الموقع الإلكتروني المخصص له، بحسب مساعد مدیر عام دائرة ضریبة الدخل والمبیعات موسى الطراونة.

وبین الطراونة أن الدائرة ما تزال تصرف الدعم النقدي لمستحقیه وتعالج الاعتراضات المقدمة من قبل المواطنین الذین لم یصرف لهم الدعم، إلى جانب تحویل الدعم لبدلاء نزلاء في مراكز الإصلاح.

ولفت إلى أن عدد الطلبات المقدمة من القطاع الخاص وصلت إلى نحو 700 ألف طلب، في حین تم إضافة قیمة الدعم لموظفي القطاع العام على راتب شهر نیسان (ابریل) الماضي.

ویشار إلى أن عدد الأسر التي حصلت على الدعم یتجاوز 210.1 ملیون أسرة تمثل أكثر من خمسة ملایین مواطن.

وبین الطراونة أن قیمة الصرف للدعم النقدي بلغت نحو 139 ملیون دینار.

وتبلغ حصة الفرد في الأسرة 27 دینارا في حین تبلغ حصة الفرد من مستحقي المعونة الوطنیة 33 دینارا.

ووفرت دائرة ضریبة الدخل والمبیعات على نفس الموقع الخاص بالدعم المجال للاعتراض من قبل رب الاسرة وبیان اسباب الاعتراض، مشیرة الى أن الاعتراض متاح لجمیع ارباب الأسر الذین تنطبق علیهم أسس الصرف سواء أكانوا موظفین او متقاعدین مدنیین وعسكریین وضمان اجتماعي او من مستفیدي صندوق المعونة الوطنیة أو من العاملین وغیر العاملین في القطاع الخاص.

وأكد الطراونة أن الدائرة وفرت امكانیة الاستعلام عن استحقاق الدعم النقدي لأرباب الاسر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالدعم jo.da3mak.www للاستعلام عن استحقاقهم للدعم النقدي والجهة التي سیتم استلام مستحقاتهم من خلالها.

وبین أن الاستعلام سیكون من خلال الموقع الإلكتروني للدعم لكافة شرائح المواطنین في القطاعین العام والخاص بمن فیهم العاملون والمتقاعدون من كافة فئاتهم وكذلك المتقدمون من القطاع الخاص.

وبدأت دائرة ضریبة الدخل والمبیعات بصرف دعم الخبز اعتبارا من یوم الاثنین 15 نیسان (ابریل) الماضي بتوزیعه على المؤسسات العامة لإضافة على رواتب موظفي القطاع العام وعلى البنوك المعتمدة للمستحقین من القطاع الخاص.

وتم اعتماد 3 بنوك هم البنك الإسلامي الأردني، وبنك الإسكان، والبنك الكویتي الأردني، فیما سیصرف الدعم للعاملین في القطاع العام والمتقاعدین المدنیین والعسكریین ومتلقي المعونة الوطنیة مع رواتب الشهر الحالي.

وبلغ عدد المؤسسات والوزارات الحكومیة التي استلمت الدعم النقدي لشمله مع راتب الموظف 170 مؤسسة ووزارة.

یذكر أن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الاسر التي یقل مجموع دخول جمیع افرادها خلال العام 2018عن 12 الف دینار او الفرد الذي یحمل دفتر عائلة وحده و یقل دخله السنوي عن 6 آلاف دینار.

وخصصت الحكومة الحالیة نحو 175 ملیون من أصل مخصصات شبكة الامان الاجتماعي في مشروع موازنة العام 2019 لغایات دعم الخبز.

(الغد)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/05/21 الساعة 10:39